ضمن مبادرة «شبابنا بيخدم بلادنا» .. ورشة تدريبية لمكلفي الخدمة العامة بالأقصر

ضمن مبادرة «شبابنا بيخدم بلادنا» .. ورشة تدريبية لمكلفي الخدمة العامة بالأقصر

انطلقت ورشة عمل جديدة تحت عنوان « المهارات الحياتية» لتدريب وتأهيل وتوظيف مكلفي الخدمة العامة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بمحافظة الأقصر تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

ووجهت القباج باستئناف عمل مبادرة ” شبابنا بيخدم بلدنا ” لتدريب وتأهيل وتوظيف مكلفي الخدمة العامة من أخصائيين اجتماعيين ونفسيين بعد الانتهاء من عام التكليف الخاص بهم بمؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تعاني من عجز وظيفي في هذه التخصصات خلال المرحلة الثانية من المبادرة .

وقد خصصت الوزارة عدد من المدربين المتخصصين لتنفيذ الورشة التي تتضمن عدد من الموضوعات منها الالتزام وتحمل المسؤولية والقدرة على العمل تحت ضغط والتواصل والتفكير الإبداعي والتخطيط الاستراتيجي وادارة الوقت والتفاوض مع الأخذ في الاعتبار تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية واجراءات السلامة الخاصة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا أثناء انعقاد ورشة العمل.

ويذكر أن الوزارة قامت بإطلاق المرحلة الأولى من تلك المبادرة عام 2016م بهدف سد العجز بدور الرعاية الاجتماعية، والتي تتنوع بين مؤسسات رعاية أيتام ودور مسنين وأطفال بلا مأوى وأطفال معرضين للخطر من خلال الاهتمام بتنمية واستثمار القوى البشرية الموجودة من مكلفين الخدمة العامة.

وقد اسفرت عن توظيف عدد 35 مكلف خدمة عامة بعد انتهاء عام التكليف الخاص بهم بعدد 27 مؤسسة رعاية اجتماعية بالإضافة الى توظيف 15 مكلف أخرين بعدد 12 مؤسسة رعاية اجتماعية أثناء المرحلة الثانية الجاري العمل بها بمحافظتي الاسكندرية والغربية .

كما أنه تم تقسيم المرحلة الثانية من المبادرة على ثلاث مراحل تبدأ الأولى منها في محافظات الغربية والإسكندرية والأقصر وقد بدأت الوزارة في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة “شبابنا بيخدم بلدنا”، حيث تم الاستعانة بـ 100 شاب وفتاة من المكلفين بالخدمة العامة في 6 محافظات لسد العجز الوظيفي، في 55 دار رعاية.

وقد تم في هذه المرحلة استحداث تخصصين وضمهما للمبادرة، وهما التربية والتربية الرياضية، كما تم إجراء حصر في المحافظات التي لم يتم تغطية العجز الوظيفي بها في المرحلة الأولى 100 %، وهي القاهرة والجيزة والدقهلية والغربية والأقصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة