ضمن مسئوليته المجتمعية .. ميدبنك يدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

ضمن مسئوليته المجتمعية .. ميدبنك يدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلن ميدبنك عن إطلاق “MID-GO انطلق بطموحك”، وذلك في إطار استراتيجيته التي ترتكز على تطوير البنية التحتية وتطوير مختلف الخدمات والمنتجات الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة وتطبيق نموذج عمل فعال، وفقا لأحدث الأساليب والممارسات الدولية، وبما يتوافق مع خطط البنك المركزي في النهوض بذلك القطاع مما له من أهمية في دفع عجله الاقتصاد القومي، ونمو الناتج المحلي وتوفير فرص عمل للشباب.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم بالقاهرة وذلك فى اطار  الاستراتيجية الجديدة للبنك التي أطلقها تحت شعار “نعمل لمستقبلك”، والتي تولي اهتماماً كبيراً بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال توفير مختلف الحلول البنكية والتمويلية التي تدعم نمو وتوسع تلك المشروعات بهدف تطوير وتنمية أعمال تلك الشريحة من العملاء. ويستهدف ميدبنك إلى تحقيق نسبة 25% للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحد أقصي نهاية العام الحالي وفقا لتعليمات البنك المركزي.

 

أشار عمرو الجارحي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لميدبنك أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد أحد أهم محاور الاستراتيجية الجديدة التي أطلقها ميدبنك تحت شعار “نعمل لمستقبلك”، والتي تولي اهتماماً كبيراً بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. حيث تم استقطاب كوادر مصرفية، بهدف إعادة هيكلة قطاع الائتمان بما يواكب تطورات السوق وتوجهات البنك المركزي أخذاً في الاعتبار استراتيجية البنك الموضوعة في هذا الشأن. كما اضاف أن البنك يسعى للمشاركة بقوة في مبادرات الدولة المختلفة، بدءاً من الشمول المالي مروراً بالمشاركة في تمويل المشروعات المختلفة حتى التحول الرقمي ودعم المشروعات الكبرى التي تساهم في تنمية الاقتصاد القومي.

 

أكدت إيمان أبو زيد، رئيس قطاع الائتمان المصرفي والقروض المشتركة بميدبنك، أن البنك يولي اهتماماً كبيراً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك وفقا لرؤيتنا الاستراتيجية للتوسع في هذا المجال لتوفير الاحتياجات المالية التي تساعدهم على النمو والتوسع والتحول إلى شركات كبرى. وأضافت أن ميدبنك يعمل على زيادة نسبة التمويل الموجه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل الى 25% بنهاية عام 2022 وفقا لتعليمات البنك المركزي في هذا الشأن، وأنه تم الوصول بنسبة التمويل الموجهة الى شريحة الشركات الصغيرة في نهاية شهر مايو 2022 الى 10%

 

كما أضاف أحمد جابر, رئيس قطاع ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة بميدبنك قائلاً: “تم وضع استراتيجية ميدبنك في منتصف عام 2021 استناداً إلى أحدث الأساليب والممارسات العالمية التي يتم تطبيقها في الدول الرائدة في مجال خدمة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف النهوض بالشركات الصغيرة والمتوسطة، وتم بالفعل إعادة هيكلة شاملة بما يخدم توجه ميدبنك للتوسع في هذا المجال، من خلال تطبيق نموذج عمل مستحدث يرتكز على تطبيق مبدأ الإدارة الفعالة لعلاقات العملاء يتمثل في التركيز على التوسع في تمويل الأنشطة الصناعية والخدمية من خلال زيادة حجم المحفظة للتمويل الأنشطة الصناعية والخدمية بما فيها المقاولات كونها تساعد في توفير فرص عمل”.

 

وأشار ان القطاع الصناعي يستحوذ حالياً على النسبة الأكبر من المحفظة بما يقرب من 30%، حيث بلغت نسبة نمو محفظة ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة في نهاية مايو من العام الحالي 60% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق و40% مقارنة بنهاية عام 2021. مما يعكس اهتمام ميدبنك بالتوسع في هذا المجال وتقديم أفضل الحلول البنكية والخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة لتلبية احتياجات الأنشطة المختلفة من خلال اجراءات بسيطة وسريعة.

 

يشمل “MID-GO انطلق بطموحك” حزمة من الخدمات البنكية والحلول التمويلية التي يتم توفيرها الى عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يتناسب مع احتياجات كل شريحة أخذا في الاعتبار طبيعة تعامل المؤسسات المالية مع عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة وما يتطلبه من مرونة وسهولة وسرعه في تلبية احتياجات العملاء. هذا بالإضافة الى أنه سيتم توفير مجموعة متميزة من الخدمات غير المالية بهدف تطوير أداء الشركات ونمو الأعمال وذلك من خلال عدة محاور من اهمها بناء شراكات مع مقدمي تلك الخدمات. كما أنه من المخطط اتاحة عروض مميزة للخدمات والمنتجات البنكية المخصصة لأصحاب الشركات التي تندرج تحت شريحة العملاء المستهدفة.

 

جدير بالذكر أن ميدبنك قد شارك مؤخراً في المبادرة القومية “رواد النيل” من خلال افتتاح مركز تطوير الأعمال لفرع البنك بمحافظة بني سويف، ليعمل على تحقيق أهداف المبادرة التي تتضمن تبنى أفكار المشروعات الواعدة، وتقديم الدعم الفني والتقني ورعايتها في جميع مراحلها، حتى تتحول الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع، بالإضافة إلى تنمية قدرات رواد الأعمال من الشباب ودعم استراتيجية تمكين المرأة اقتصادياً وتشجيع الصناعة المحلية والتكنولوجيا.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة