طارق فايد: «بنك القاهرة» يطلق حملة مجتمعية مكثفة لتحقيق التنمية المستدامة

طارق فايد: «بنك القاهرة» يطلق حملة مجتمعية مكثفة لتحقيق التنمية المستدامة
06 / 09 / 2018
فايد: استراتيجية بنك القاهرة لا تقتصر على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء بل تمتد لتشمل مراعاة البعد المجتمعي

رئيس بنك القاهرة: زيادة المخصص المالي الذي يتم توجيهه لدعم مبادرات المسؤولية المجتمعية في مختلف القطاعات

فايد: التنمية المجتمعية تأتي على قائمة أولويات البنك 

شارك بنك القاهرة فى إطلاق وتنظيم العديد من المبادرات المجتمعية والتى تهدف إلى تسليط الضوء على البنك وأهمية دوره فى مجال المسؤولية المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي  للبنك  لـ” سي إس آر مصر”، إن استراتيجية بنك القاهرة لا تقتصر على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء بل تمتد لتشمل مراعاة البعد المجتمعي فى كافة السياسات والإجراءات، ضمن منظومة هدفها الأساسي تحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف فايد أنه مع بداية كل عام جديد تتزايد مسئوليات وواجبات البنك تجاه المجتمع المصري وذلك عبر زيادة المخصص المالي الذى يتم توجيهه لدعم مبادرات المسؤولية المجتمعية في مختلف القطاعات عبر التعاون مع عدة جهات.

وأوضح أن مبادرات التنمية المجتمعية التى أطلقها البنك تعد إضافة جديدة لسلسلة الجهود التى يبذلها بنك القاهرة منذ سنوات عديدة في مجال خدمة المجتمع على كافة المستويات، مشيراً إلى أن التنمية المجتمعية تأتي على قائمة أولويات البنك وفي مقدمتها التعليم، الصحة، التغذية، الأبحاث الطبية والعلمية، مبادرات تنمية القرى وغيرها، كما يتخذ البنك كافة الإجراءات وينتهج كل الأساليب التى تسهم فى توافق البنك مع معايير الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

وأكد رئيس بنك القاهرة أن من أهم المبادرات التى قام بها البنك خلال الفترة الأخيرة تتمثل في:

1- مساندة الاقتصاد القومى:

حيث قام البنك بالمشاركة فى العديد من المشروعات القومية من خلال:

  • التبرع لصندوق تحيا مصر على مدار عامين متتاليين.
  • المشاركة فى مشروع  حي الأسمرات بالمقطم.

2-قوافل الخير:

وأكد فايد أن قوافل الخير تأتي في مقدمة المبادرات التى يحرص البنك على تنظيمها كإعتياد سنوى يتبناه البنك كل عام خلال شهر رمضان المبارك لتوفير احتياجات الأهالى بصعيد مصر داخل محافظات الوجه القبلي وسط مشاركة فعالة لأسرة العاملين وعلى مدار6 أعوام من خلال:

  • توصيل مياه الشرب النقية لأكثر من 1190 منزل.
  • إجراء 1130عملية عيون للمرضى غير القادرين بمحافظات الصعيد.

3-قوافل الشتاء:

وأوضح أنه نتيجة النجاح الذى حققته قوافل الخير، قام البنك بتنظيم قوافل الشتاء على مدار 5 أعوام متتالية تم من خلالها:

  • توفير احتياجات الأسر من الملابس لعدد 3200 أسرة.
  • تطوير 350 منزل في صعيد مصر.

4- مبادرات تنمية القرى:

وأكد طارق فايد إن مبادرة تنمية القرى تأتى فى مقدمة أولويات بنك القاهرة، حيث انتهى البنك من تنفيذ كافة المحاور الرئيسية لمشروع تطوير قرية القرعان مركز جرجا بمحافظة سوهاج من خلال تطوير شامل للقرية عن طريق 5 محاور رئيسية وهي:

  • إعادة تأهيل المدرسة الإبتدائية بالقرية
  • تطوير الوحدتين الصحيتين
  • توصيل خط المياه الرئيسي
  • تنفيذ كافة أعمال البنية التحتية اللازمة للمنازل
  • توفير التدريب الحرفي لسكان القرية لإقامة مشروعات تدر دخل مستدام.

 5- مساندة محدودي الدخل:

وفي مجال مساندة محدودي الدخل قال رئيس بنك القاهرة، إن البنك قام بإصدار 724 شهادة أمان المصريين لمحدودى الدخل بمحافظة بني سويف قيمة كل منها 2500 جنيه مصري وتوزيعها خلال الإحتفالية التى تم تنظيمها بديوان عام المحافظة لتوفير غطاء تأميني للمستحقين من الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة.

6- مشروع تطوير القاهرة الخديوية وتجميل الميادين:

أوضح أن البنك شارك في المبادرة التى تبناها اتحاد بنوك مصر لتطوير “القاهرة الخديوية” من خلال تطوير بنيان منطقة وسط العاصمة للحفاظ على الطراز المعمارى لها.

كما قام البنك بالمساهمة فى تطوير بعض الميادين بالمحافظات المختلفة .

7- تطوير المناطق العشوائية:

وفي مجال تطوير العشوائيات أكد فايد أن البنك شارك في المبادرة التى اطلقها اتحاد بنوك مصر لتطوير المناطق غير المخططة “العشوائيات” لما لديها من أبعاد اقتصادية ومجتمعية لتقديم حياة أفضل لسكان تلك المناطق.

8- مساندة القطاع الطبي:

وفي قطاع الصحة ساهم بنك القاهرة فى تقديم الدعم الطبى الكامل من خلال المشاركة فى تطوير وتجهيز عدد كبيرمن المستشفيات الجامعية والحكومية وامدادها بالأجهزة الطبية في شتى محافظات الجمهورية ومن أبرزها مستشفيات جامعة عين شمس، القاهرة، الزقازيق، البحيرة، المنصورة، المنوفية، بنها، مستشفى أسيوط الجامعى ومستشفى غرب أسوان التكاملى، إلى جانب دعم البحوث الطبية للمستشفيات ومنها مستشفى سرطان الأطفال 57357 والتبرع بمبلغ 500 الف جنيه والمشاركة في حملة القضاء علي فيروس سي.

كما حرص البنك على توجيه مساهماته لدعم القطاع الطبى من خلال التبرع للعديد من المؤسسات أبرزها مؤسسة الكبد المصري، ودعم مؤسسة أهل مصر للتنمية من خلال التبرع للعام الثاني علي التوالي لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان وتوفير وحدات مجهزة لإستقبال المصابين وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لعلاجهم، إلى جانب التبرع لمؤسسة الدكتور مجدى يعقوب لعلاج مرضى القلب بأسوان، والمساهمة فى استكمال المرحلة الثالثة من مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، كما شارك البنك للعام الثاني على التوالى أطفال مستشفى سرطان الأطفال 57357 فى حملة “مصر بتتجمع”.

9- ذوى الإحتياجات الخاصة:

وفي مجال دعم ذوي الإحتياجات الخاصة ودعمهم في المجتمع المصري قام البنك بالتالي:

  • تبرع البنك بتوفير العلاج الطبي والتعليم للأطفال الأيتام من ذوى الإحتياجات الخاصة وذلك على مدار5 أعوام متتالية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية المتخصصة.
  • تسليم دراجات بخارية مجهزة لذوي الاعاقة بمحافظة القليوبية والوادي الجديد.

10-المرأة المعيلة:

 كما أكد طارق فايد حرص بنك القاهرة على القيام  بدوره تجاه المرأة المعيلة من خلال:

  • مساندة الأمهات الغارمات
  • تقديم شهادات البريمو لتكريم الأمهات المثاليات تقديراً لجهودهم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

11- التعليم:

حرص البنك على الإهتمام بمجال التعليم من خلال:

  • المشاركة فى رعاية الطلاب المتميزين بجامعة النيل علي مدار 3 أعوام متتالية.
  • رعاية الطلاب المتفوقين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
  • سداد المصروفات الدراسية عن مجموعة من طلاب الجامعات غير القادرين.

12- تطوير مراكز الشباب:

  • ساهم بنك القاهرة فى إعادة تطوير وتجهيز المراكز الرياضية للشباب بالمعصرة وروض الفرج.

 13- مجال الاستدامة المجتمعية:

  • يتخذ بنك القاهرة كافة الإجراءات التى تتوافق مع معايير الأمم المتحدة بإعتباره أحد البنوك الرائدة فى تطبيق تلك الممارسات داخل القطاع المصرفى، ودمج نموذج الإستدامة كعنصر أساسى ضمن الإستراتيجية الخاصة بالبنك.

وأكد فايد أن بنك القاهرة يواصل القيام بدوره المتميز فى دعم مبادرات المسؤولية المجتمعية التى تهدف إلى تقديم العون والمساندة لكافة الأفكار والمبادرات التى تسهم فى تنمية المجتمع، وذلك فى مختلف القطاعات الحيوية بالدولة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة