عامر يزور أول قطاع متكامل للتحول الرقمي المصرفي ببنك مصر

عامر يزور أول قطاع متكامل للتحول الرقمي المصرفي ببنك مصر

قام طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري بزيارة قطاع التحول الرقمي ببنك مصر؛ والذي يعد الأول من نوعه للتحول الرقمي المصرفي، وذلك بحضور محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعاكف المغربي وحسام عبد الوهاب نائبي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ولفيف من قيادات البنك.

وتأتي زيارة محافظ البنك المركزي المصري في ضوء توجه الدولة نحو التحول الرقمي، والذي يعد قطاع التحول الرقمي ببنك مصر جزءًا لا يتجزأ منه.

ويتيح القطاع إنشاء نموذج مرن متزامن مع عصر التحول الرقمي يتيح التحول الرقمي بكافة العمليات البنكية.

وخلال الزيارة، تم استعراض أولى الخدمات الرقمية في ظل المنظومة الجديدة لبنك مصر “قرض المشروعات الصغيرة أونلاين” والتي سيتم إطلاق منصتها الالكترونية في القريب العاجل؛ ويتم إطلاق تلك الخدمة تحت مظلة خدمات بنك مصر اكسبريس الالكترونية.

كما تم استعراض الجيل الجديد من خدمة الانترنت والموبايل البنكي BM Online، كما قام قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبنك بعرض أحدث التطورات والابتكارات التكنولوجية في المجالات المصرفية، هذا وقد حرص بنك مصر على تبني استراتيجيته لمفهوم التحول الرقمي تماشيًا مع توجه الدولة وجهود البنك المركزي المصري لتعزيز التحول الرقمي.

وأكد رئيس وبنك مصر ، أن قطاع التحول الرقمي ببنك مصر هو أول منظومة متكاملة لتقديم حلول رقمية مبتكرة للقطاع المصرفي، تستهدف تقديم أفضل خدمة لعملاء بنك مصر.

وأوضح أن خطة البنك لتطوير الفروع بإضافة خدمات رقمية متطورة، مشيراً إلى أن المحاور التي يعتمد عليها قطاع التحول الرقمي تتمثل في الحلول الرقمية المبتكرة وتجربة أفضل للعملاء وبناء القدرات اللازمة لضمان استدامة التطوير .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة