عضو لجنة التشييد والبناء: مبادرة التمويل العقاري تؤكد إصرار القيادة السياسية على توفير حياة كريمة للمواطنين

عضو لجنة التشييد والبناء: مبادرة التمويل العقاري تؤكد إصرار القيادة السياسية على توفير حياة كريمة للمواطنين
22 / 03 / 2021

أكد المهندس بشير مصطفى، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، أن مبادرة التمويل العقاري التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى تؤكد إصرار القيادة السياسية على توفير حياة كريمة المواطنين، وخاصة على المستوى الاجتماعي.

وأضاف عضو اللجنة، أنه بما يتعلق بالمستوى الاقتصادى فإن إطلاق مثل هذه المبادرة تدعم القطاع العقارى وتحدث حالة من الانتعاش لحركات البيع خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه كمطور يرحب بهذه المبادرة وعلى استعداد تام للمشاركة الوطنية بها ، وتقديم كافة الدعم للدولة والمساهمة بشكل إيجابي من خلال القيام ببعض المشروعات السكنية على مستوى كافة المدن الجديدة والتى ستسمح الدولة بإنشاء مثل هذه الوحدات بها .

واقترح «عضو لجنة التشييد والبناء»، أن تمويل هذه الوحدات سيكون على 30 عام فسيكون الشباب بدءاً من سن الثلاثين هم الفئة المستهدف تسكينهم بالوحدات وبالتالى لابد من توفير مساحات تتناسب ورغباتهم بدءاً  من 100 متر وحتى 140 متر بحيث يتم توفير وحدات غرفتين وصالة ووحدات اخرى ثلاث غرف، والتى ستكون مساحات مناسبة لهذه الفئة العمرية ، مطالبًا بزيادة القيمة الخاصة التى حددها البنك المركزى للفئات متوسطة الدخل إلى مليون و٦٠٠ جنيه حتى تستطيع هذه الفئة الحصول على وحدة مناسبة بمساحات تلبى رغباتهم.

وطالب حتى يستطيع المطورين العقاريين المساهمة فى هذه المبادرة بتوفير أراضى مناسبة ويسهل توصيل كافة المرافق  الأساسية إليها وبجوار طرق ممهدة و بتسهيلات من الدولة شاملة المرافق بآجال تقسيط طويلة المدى، وكذلك بحث ضرورة منح قروض بنكية لتمويل العملية الانشائية حتى تؤتى هذه المبادرة العظيمة ثمارها وتحقق رؤية الدولة نحو توفير حياة كريمة لكافة المواطنين.

ولفت إلى ضرورة أن  يجب أن تكون التصميمات المعمارية الخاصة بمشروعات المبادرة مميزة وراقية مثلها مثل باقى المشروعات الخاصة وتمتاز بالعديد من الخدمات والمساحات الخضراء، ولا يغلب عليها سمة المشروعات الحالية الخاصة بالإسكان الاجتماعى ومتوسطى ومحدودى الدخل بما يتوافق مع سياسة الدولة مؤخرًا من خلال هدم المناطق القديمة وإعادة تطويرها بشكل حضارى لتصبح مصر على مدار السنوات القادمة تتمتع برونق وواجهة جمالية والقضاء تمامًا على القبح الناتج عن الشكل القديم ومناطق العشوائيات .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة