غادة والي تشهد تكريم الطالب “عبد الرحمن” الحاصل على ذهبية معرض جنيف الدولي للابتكارات

غادة والي تشهد تكريم الطالب “عبد الرحمن” الحاصل على ذهبية معرض جنيف الدولي للابتكارات

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي التكريم الذي أقامه الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، للطالب عبد الرحمن محمد عمران الشاذلي، من ذوي الإعاقة الحركية، الحاصل على ذهبية معرض جنيف الدولي للابتكارات، وذلك بمقر رئاسة الهيئة العربية للتصنيع.

وأكد الفريق عبد العزيز، خلال التكريم، أن معيار تقدم الأمم يقاس بمُبدعيها ورعايتها للمُبتكرين والمُخترعين من أبنائها، مشددا على أن أبناء مصر من المُعاقين هم الأصحاء حقا، ومن يهتم بحل مشكلات أبناء وطنه هو أجدر بالرعاية والدعم.

وجاءت هذه المبادرة من الفريق سيف الدين في إطار تعزيز التعاون القائم بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة التضامن الاجتماعي، وتقديرا ودعما للمخترعين من أبناء مصر، وذلك على هامش احتفالية الهيئة بتسليم باكورة الإنتاج من مشروع الوحدة المُتنقلة، للكشف والتدخل المبكر للأطفال الذي تنفذه التضامن في إطار مشروع حماية الأطفال بلا مأوى.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أهمية دعم شباب المُبتكرين، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتمكينهم من تنفيذ وتطوير اختراعاتهم٬ مشيدة بالاستجابة السريعة لرئيس مجلس إدارة الهيئة الفريق عبد العزيز سيف الدين بمجرد أن قامت بتحويل الطالب عبد الرحمن إليه، حيث قام بتبني ابتكاره وتشجيعه، مثمنة ما ذكره الفريق سيف الدين حول استعداد الهيئة التام لاستقبال الشباب من أي مرحلة عُمرية ودراسية وتبني أفكارهم المُبتكرة واختراعاتهم للوصول إلى مرحلة التطبيق العملي.

كما أشادت الوزيرة بالدور المجتمعي للهيئة العربية للتصنيع ومساهمتها في تحويل “الأحلام” إلى “حقيقة” مؤكدة على أهمية مساعدة وتشجيع الشباب على الابتكار وتحويلها إلى مشروعات مفيدة للمجتمع تساهم في خلق فرص عمل ومشروعات يكون لها عائد للشباب وللاقتصاد والتنمية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة