غادة والي توقع مذكرة تفاهم مع “رابطة الفرنسيين” و”توتال” لحفر بئر مياة بمحافظة أسيوط

غادة والي توقع مذكرة تفاهم مع “رابطة الفرنسيين” و”توتال” لحفر بئر مياة بمحافظة أسيوط

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مذكرة تفاهم مع “رابطة الفرنسيين في مصر” وشركة “توتال إيجيبت” لحفر بئر مياه في محافظة أسيوط بمنطقة البداري قرية منشأة البداري.

وتعد هذه القرية واحدة من القرى المصرية التي يعاني عدد كبير من أهلها نقصاً في المياه العذبة، حيث سيوفر هذا البئر المزمع حفره المياه التي يحتاج إليها سكان هذه المنطقة.

وأكدت والي، خلال مراسم التوقيع، أن هذا المشروع يندرج تحت سلسلة من المشروعات التي من شأنها تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين في المجتمعات المحلية خاصة في المناطق وللفئات الأولى بالرعاية.

وتوفر محافظة أسيوط الموقع المناسب الذي سوف يتم حفر البئر فيه، في حين تقوم شركة “توتال ايجيبت” بالإشراف الفني وإعداد وتنفيذ المشروع من خلال التمويل اللازم الذي تقدمه رابطة الفرنسيين، وهي منظمة غير هادفة للربح وذات نفع عام وتعد هذه المذكرة سارية حتى نهاية ديسمبر2017 .

وحضر التوقيع اندريه باران السفير الفرنسي في القاهرة، والذي حرص أن يكون ذلك هو آخر حدث يحضره قبل مغادرته القاهرة نظرا لانتهاء فترة عمله، كما حضرت التوقيع ريجين براتو ، رئيس رابطة الفرنسيين وجون باسكال كليمونسوا رئيس شركة توتال ايجيبت.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة