غادة والي: 639 الف مستفيد صرفوا “تكافل وكرامة” في أول يوم لصرف المعاش

غادة والي: 639  الف مستفيد صرفوا “تكافل وكرامة” في أول يوم لصرف المعاش
بقلم admin

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم البدء في صرف معاش برنامج تكافل وكرامة لشهر أغسطس.

وقالت الوزيرة في تصريح لها “طبقا لما ورد في الموقع الرسمي للوزارة”، إن العدد الذي قام بالصرف من خلال مكاتب البريد في أول يوم لصرف المعاش الموافق 15 أغسطس الجاري حتى الساعة 3:00 عصرا، يبلغ 639,394 مستفيدا، و إجمالي ما تم صرفه للمستفيدين بلغ 321,121,013 جنيه في يوم واحد.

وأوضحت أن إجمالي عدد المستحقين لمعاش تكافل وكرامة بلغ مليونا و739 ألف أسرة، وأنه تجاوز العدد المستهدف من البرنامج عندما تم البدء في تنفيذه قبل أكثر من سنتين، حيث كان المقرر الوصول إلى نصف مليون مستفيد من البرنامج سنويا بإجمالي مليون ونصف مستفيد خلال ثلاث سنوات ، بلإضافة إلى أن التوسع في تقديم معاش تكافل وكرامة ساعد البرنامج في تحقيق المستهدف منه خلال سنتين فقط.

ولفتت والي إلى أن البرنامج الآن متاح فى 27 محافظة و345 مركزا و301 إدارة اجتماعية فى 2529 وحدة اجتماعية، فى جميع قرى مصر، مشيرة إلى أن الحكومة منحازة للصعيد والفقراء، وأن 60% من المستفيدين من ثلاث محافظات الوجه القبلي الأكثر فقرا.

وفي هذا الإطار، أشارت غادة والي إلى إن برنامج فرصة الذي أطلقته الوزارة كأحد البرامج المكملة لتكافل وكرامة، يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب العاطلين حيث أنه حين تمت مراجعة قواعد بيانات برنامج تكافل وكرامة وجد 250 ألف شاب في الأسر التي رُفضت من البرنامج عاطلين.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة