غدًا .. تسليم بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة بمحافظة كفر الشيخ

غدًا .. تسليم بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة بمحافظة كفر الشيخ

أعلنت محافظة كفر الشيخ عن تسليم بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة بمراكز ومدن المحافظة بدءًا من الغد، وتعد هذه الخطوة تمهيدًا لميكنة جميع المعاملات والخدمات التى يحصل عليها الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك فى المراحل اللاحقة لتطوير المنظومة.

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، إن استخراج البطاقات يتطلب إجراء كشف طبى من إحدي مستشفيات وزارة الصحة أو إحدى الهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو التعليمية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة، على أن يتبع ذلك إجراء الكشف الوظيفى لدى مكاتب التأهيل الاجتماعى الأقرب لمحل الإقامة، وذلك لإثبات وجود الإعاقة.

وأضاف المحافظ، في بيان اليوم، أن الوزارة اتاحت خدمة الاستعلام الإلكترونى عن أماكن استلام البطاقات من خلال الموقع الرسمى للوزارة moss.gov.eg، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن طريق الخط الساخن رقم 15044.

وأشار إلى أن الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة يصل عددها إلى 805 بطاقة من حق الأشخاص الذين قاموا بالفعل بإجراء الكشف الطبى الوظيفى المُميكن الذى يثبت الإعاقة ويحدد نوعها ودرجتها للشخص المتقدم لإجراء الكشف أو من حصلوا بالفعل على معاش كرامة من الأشخاص ذوى الإعاقة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن الدولة حريصة على ميكنة الخدمات الحكومية وتقنين توجيه المزايا للمستحقين، تم عقد اتفاق مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance لإصدار البطاقات، ومع الهيئة القومية للبريد المصري، لتسليم البطاقات بمكاتبها على مستوى الجمهورية لتسليم البطاقات للأشخاص ذوى الإعاقة المستحقين أو الأوصياء عليهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة