فاينانس إن موشن: ندرس فرص التمويل الأخضر في قطاع الشركات

فاينانس إن موشن: ندرس فرص التمويل الأخضر في قطاع الشركات

قال محمد مرسي ، رئيس قسم التمويل القطري في مؤسسة فاينانس إن موشن لمصر واليمن ، إن الشركة تدرس فرص التمويل الأخضر في قطاع الشركات، حيث قامت مؤخرًا بتوسيع الاستثمار في مجال تمويل الشركات.

جاء ذلك خلال المنتدى الرابع لاستراتيجيات الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر الذي انطلق في القاهرة تحت شعار “من الرؤية إلى التنفيذ”.

وقال مرسي إن فاينانس إن موشن موجودة في مصر منذ 2016 بأول استثمار مع بنك الإسكندرية ، حيث ركزت في البداية على جنوب شرق أوروبا.

وأوضح أن محفظة Finance in Motion تبلغ حوالي 300 مليون دولار ، مشيرا إلى أنها تعمل مع وسطاء ماليين ، لا سيما البنوك مثل بنك مصر والبنك الأهلي المصري وبنك الإسكندرية.

ولفت إلى أن هناك استثمارات مباشرة أيضا ، مشيرا إلى أنه تم الاستثمار في مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC).

وقال “لدينا خبرة جيدة للغاية مع البنوك في مصر. بالنسبة للأموال التي قدمناها ، حققنا وفورات كبيرة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون “.

وأضاف “لقد عملنا أيضًا على مشاريع تكمل تمويلنا ، مثل التخضير العميق الذي بدأ قبل شهرين. تساعد التخضير العميق في التحول الكامل للمؤسسة المالية لتصبح بنكًا صديقًا للبيئة ومستدامًا بنسبة 100 في المائة”.

وأشار إلى أن صندوق Green for Growth يتم تقديم المشورة له وإدارته من قبل Finance in Motion ، موضحا أنه صندوق استثمار مؤثر يخفف من آثار تغير المناخ ويعزز النمو الاقتصادي المستدام من خلال الاستثمار في التدابير التي تقلل من استهلاك الطاقة واستخدام الموارد وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة