«فاين» تُعزز بيئة عملها الصديقة والداعمة للمرأة.. تفاصيل

«فاين» تُعزز بيئة عملها الصديقة والداعمة للمرأة.. تفاصيل

تستهدف مجموعة فاين الصحية القابضة، تعزيز بيئة عملها وجعلها أكثر شمولية ودعمًا لجميع موظفيها، حيث عملت على تحديث نظام الإجازات المخصصة للمرأة من خلال منح إجازة مدفوعة الأجر لموظفاتها في العديد من الحالات المتعلقة بالصحة النسائية.

وتقدم المجموعة لجميع موظفاتها في كافة البلدان التي تعمل فيها، إجازة تصل مدتها إلى 12 يومًا تضاف للإجازة المرضية المعمول بها خلال العام الواحد، وفقًا للسياسة الجديدة ضمن نظام الإجازات، ويحق لهن أثناءها التغيب عن العمل دون الحاجة لتقديم تقرير طبي، وأخذ قسط من الراحة للتعافي من أعراض متعلقة بالصحة النسائية، مرسخة من خلالها ريادتها في مجال رعاية موظفيها جسديًا وعاطفياً على مستوى المنطقة.

وقالت كيرستي كوين، رئيسة الموارد البشرية لدى المجموعة، إن المؤسسة تؤمن أن بيئة العمل الناجحة هي التي تضع الموظفين كأولوية لديها، وهو ما يقف وراء التزامنا بتطبيق ممارسات نجسد عبرها إحدى أهم قيمنا المتمثلة بالاهتمام بالموظفين كركيزة أساسية لنا لنتمكن من الازدهار والنمو.

وأكدت أن “فاين” تسعي باستمرار إلى تقديم أفضل الممارسات والسياسات التي تعزز قدرتنا على دعم موظفينا في كافة الجوانب، وتوفير بيئة عمل مميزة للمرأة تكون بمثابة مثال يحتذى به في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت مجموعة فاين قد عززت منذ وقت سابق معايير رعاية الموظفين بالتركيز على العنصر النسائي، مرتقية بها إلى آفاق غير مسبوقة، وذلك عبر العديد من السياسات العصرية، التي اشتملت على منح الأمهات الجدد إجازة أمومة مدفوعة الأجر تمتد على مدار 16 أسبوعًا، متفوقة من خلالها على توصيات منظمة العمل الدولية، إلى جانب إجازة أبوة مدفوعة الأجر بالكامل لمدة 3 أسابيع، وإجازة تصل إلى خمسة أيام للموظفة التي تعرضت للإجهاض أو لولادة جنين ميت، أو للموظف الذي تعرضت زوجته لإحدى الحالتين، مقدمةً معها نموذجًا يحتذى به في هذا المجال إقليميًا وعالميًا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة