نادي الابتكارات بجامعة عين شمس يفتح أبوابه للنشاط الطلابي

نادي الابتكارات بجامعة عين شمس يفتح أبوابه للنشاط الطلابي
25 / 07 / 2020

أعلن مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس عن فتح باب التقديم للطلبة في النشاط الطلابى iClub (نادى الابتكار وريادة الأعمال ) في الكليات التالية: تجارة، آداب، حقوق، بنات، تربية، تربية نوعية، صيدلة، طب، طب أسنان.

ويعتبر نادى الابتكار وريادة الأعمال هو نشاطا طلابيا بالكليات والجامعات المختلفة ويتم دعمه عن طريق مركز الابتكار وريادة الأعمال iHub بجامعة عين شمس.. تم إنشاء نادي الابتكار وريادة الأعمال لتدريب وتعليم رواد المستقبل من الطلاب الجامعيين لتهيئتهم لمجتمع يدعم التكنولوجيا وريادة الأعمال وذلك عن طريق خلق وتصميم برامج تدريب تدعم الابتكار في التعليم وتنمى مهارات ريادة الأعمال مما يساعد في اشراك الطلاب الجامعيين في دعم خدمات المجتمع ككل والجامعات خاصة. ويهدف نادى الابتكار أيضا إلى تحويل الأفكار المبتكرة إلى منتجات وخدمات قابلة للتنفيذ والتطوير وذات قيمة اقتصادية واجتماعية.. بالإضافة إلى ذلك يهدف نادى الابتكار وريادة الأعمال إلى إنشاء بيئة داعمة للطلاب باعتبارهم المحور الأساسى للتعليم والتدريب وذلك عن طريق المشاركة في النشاطات الطلابية المختلفة داخل وخارج الجامعة وتنمية مهارات القيادة وريادة الأعمال.

نادى الابتكار وريادة الأعمال هو مجتمع طلابى (نشاط طلابي) يتم الإشراف عليه عن طريق أعضاء هيئة التدريس بالكلية ويتم تفعيله وتنفيذ أنشطته من قبل الطلاب، مما يساعد في اكتساب الطلاب للمعرفة والخبرات العملية اللازمة للمشاركة في نشاطات ريادة وإدارة الأعمال بالجامعات.

التقديم مفتوح حتى ٢٥ يوليو ٢٠٢٠ للمرحله الأولى (جامعة عين شمس) وفى نفس السياق أصدر ٤٣ طالبا من شعبة الصحافة بقسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس مجلة بعنوان”دشمة” ضمن مشروعات تخرج طلاب شعبة الصحافة للعام الجامعى. وتأتى مجلة “دشمة” للتأكيد على قوة العلاقة التى تربط بين الشعب المصرى وقواته المسلحة، حيث تعد الدشمة بمثابة الحصن الذى يحتمى به الجندى أثناء الدفاع عن وطنه، ليكون بذلك الاسم دلالة على الدعم الكبير الذى يقدمه المصريون لجيشهم، تحت شعار ” في ضهرك شعب “، وللتأكيد على أن للشعب المصرى جيشا يحتمى به ويحميه.

 

كل مواطن يكون جنديًا في مكانه

واهتمت مجلة دشمة بتناول كافة المجالات لتؤكد أن كل مواطن يمكن أن يكون جنديا في مكانه، قادرا على المساهمة في حماية واستقرار وطنه بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال تحقيقه للنجاح ورفض التطرف الفكرى ومحاربة الجهل والفساد.

تنوعت المواد الصحفية التى قدمها طلاب ” دشمة “، حيث حرص الطلاب على تقديم مجموعة من الحوارات الصحفية المهمة كان أبرزها الحوار مع وزراء ( التموين – التخطيط – التعليم العالى – التربية والتعليم والتعليم الفنى – الرياضة – الكهرباء )، بالإضافة إلى الحوار مع السيدة جيهان السادات، وقداسة البابا تواضروس الثانى وفضيلة الشيخ الحبيب على الجفرى، بالإضافة إلى مجموعة من أبرز الفنانين مثل محمد هنيدى، أمير كرارة، أحمد حاتم، ونجوم الرياضة مثل محمود كهربا، رمضان صبحى، شريف إكرامى، وحرص الطلاب على مشاركة المصادر في حملتهم لدعم القوات المسلحة.

كما قدم الطلاب مجموعة من التحقيقات والتقارير الصحفية التى تتناول أهم القضايا على الساحة، كقضية سد النهضة، وقضية الزيادة السكانية، وجائحة كورونا، فضلا عن متابعة أهم الإنجازات والمشروعات التى تنفذها الدولة مثل مدينة العلمين الجديدة، وتطوير العشوائيات، والطفرة الإنشائية للطرق والكبارى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة