فريق “الشارع” بوزارة التضامن ينقذ طفلا “بلا مأوى” وينقله إلى مؤسسة “الحرية”

فريق “الشارع” بوزارة التضامن ينقذ طفلا “بلا مأوى” وينقله إلى مؤسسة “الحرية”
03 / 05 / 2017
بقلم admin

نجح فريق “الشارع” بوزارة التضامن الاجتماعي في إنقاذ طفل بلا مأوى يبلغ من العمر 12عاماً كان متواجدا أمام مدينة الإنتاج الإعلامي بوابة 2.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن فريقا من الأخصائيين تحرك على الفور بعد بلاغ إحدى القنوات الفضائية بوجود طفل بلا مأوى متواجد أمام مدينة الإنتاج الإعلامي.

وقام فريق “الشارع” بالتواصل مع الطفل وإقناعه بالانتقال إلى حياة أفضل من حياة الشارع، وعليه تم مصاحبته إلى مؤسسة “الحرية” التي كان قد تم افتتاحها في احتفالية تدشين البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى مؤخرا، كما قام الفريق بإعداد دراسة حالة عن الطفل وجاري تأهيل الطفل نفسياً واجتماعياً خلال إقامته بالمؤسسة.

وأوضحت الوزارة أنها تواصلت مع أحد أفراد أسرة الطفل، وقد تعذر عودته لأسرته في الوقت الحالي فتم تحويله لمؤسسة الحرية لرعاية الأطفال.

ومن جانبها، قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تنفذ إستراتيجية حماية للأطفال بلا مأوى بالشراكة مع صندوق “تحيا مصر”.

وأضافت أن هذه الإستراتيجية تقوم على عدة محاور، منها عمل 17 وحدة متنقلة تنتشر في 10 محافظات ، وهي المحافظات التي تشهد أكبر معدل للأطفال بلا مأوى وفقا للدراسات الاسترشادية عن هذه الظاهرة، وذلك لتقديم مختلف الخدمات الصحية للأطفال وجذبهم من خلال الألعاب الموجودة في الوحدة المتنقلة، بالإضافة لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية ورفع قدراتها وعمل نظام للإحالة من خلال مكاتب المراقبة والتوجيه الأسري للتواصل مع الأطفال وأسرهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة