فيزا العالمية تعلن دعم الشركات الناشئة بقطاع التكنولوجيا بمصر

فيزا العالمية تعلن دعم الشركات الناشئة بقطاع التكنولوجيا بمصر

أعلنت “فيزا”، الشركة العالمية لتكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (V)، عن إبرام ثلاث شراكات هامة في دورة هذا العام من معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كايرو أي سي تي) 2016، بهدف تعزيز اعتماد وقبول المدفوعات الإلكترونية في مصر. وتهدف “فيزا” من خلال التعاون مع هيئتين حكوميتين رئيسيتين إلى جانب أكبر اتحاد للتجار في البلاد إلى تعزيز نشر واستخدام المدفوعات الرقمية وتقنيات الدفع عبر الهاتف المحمول، فضلاً عن تعزيز الثقافة المالية ورفع درجة الوعي بتكنولوجيا المدفوعات في مصر.

وخلال المعرض، توقع “فيزا” مذكرة تفاهم مع “الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية” لتشجيع التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تجري معظم تعاملاتها من خلال النقد على قبول الدفع بالبطاقات والوسائل الإلكترونية الأخرى. وتسعى “فيزا” إلى عرض مزايا المدفوعات الإلكترونية وتأثيرها الإيجابي على نمو وتوسيع الأعمال بالنسبة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال ستيفن كيهو، نائب رئيس “فيزا” للشمول المالي: “يمكن للاقتصاد المصري رفع معدلات النمو من خلال زيادة اعتماد المدفوعات الإلكترونية في الدولة، لا سيما من قبل أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يعدون من أكبر الفئات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي. وخلصت دراسة أجرتها ’فيزا‘ إلى أن أقل من 10% من التجار في البلدان النامية تقبل المدفوعات الإلكترونية، في حين أنها تتعامل مع 4.5 مليار عميل يومياً. ونعتزم من خلال الاستفادة من الشبكة الواسعة التي يتمتع بها “الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية” إلى تعزيز الوعي بفوائد استخدام وسائل الدفع الرقمية، وتمكين التجار في مصر من الإسهام بشكل فعال في الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق الشمول المالي”.

وسعياً منها لشمول أكبر عدد من المصريين بخدمات المدفوعات، توقع فيزا اتفاقية مع “البريد المصري” لبدء رحلة طموحة نحو تزويد ستة ملايين مصري بوسائل الدفع الرقمية، فضلاً عن ثلاثة ملايين من أصحاب المعاشات. ويشمل التعاون تمكين موظفي البريد وتعزيز قدراتهم، ونشر الثقافة المالية بين العملاء.

من جانبه، قال طارق الحسيني، المدير العام في فيزا لمنطقة شمال وغرب افريقيا: “توقع ’فيزا‘ كذلك مذكرة تفاهم مع ’هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات‘ للتعاون سوياً من خلال مبادرة مشتركة تركز على دعم جهود الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، وتزويدها بالبنية التحتية الرقمية والمعرفة اللازمتين لتعزيز الشمول المالي عن طريق منصات تكنولوجيا المدفوعات”.

وأضاف: “يمثل رواد الأعمال في تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا المالية مستقبل الأعمال في مصر وإمكانيات النمو الهائلة التي تتمتع بها. وستسهم ’فيزا‘ في تعزيز الاهتمام بالاستثمار ومستويات الكفاءة لهذا القطاع الواعد، والذي سينعكس بدوره على دعم الشمول المالي لجميع الأفراد في الدولة، وذلك من خلال تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمعرفة والأدوات اللازمة التي نمتلكها لمساعدتها على تنمية أعمالها”.

ومع احتفال معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بانعقاد دورته العشرين في العام 2016، تستعرض “فيزا” خدمة mVisa الجديدة للهاتف المحمول وهي خدمة دفع آمنة كلياً وتستهدف توسيع رقعة قبول المدفوعات، لتشجيع العملاء على إجراء عمليات الدفع من خلال الهاتف المحمول وإتاحة الفرصة للزوار للتعرف إلى طريقة استخدامها السهلة والمريحة. وتخطط الشركة لإطلاق خدمة mVisa في مصر في مطلع عام 2017.

كما ستكون “فيزا” أحد الرعاة الرئيسيين لمنتدى ومعرض الدفع الإلكتروني والشمول المالي (PAFIX)، الذي سيقام في اليوم الثاني من معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2016. وسيشارك في جلسات المنتدى عدد من أبرز صانعي القرار في قطاع التمويل، والمصرفيين، ومزودي التكنولوجيا لمناقشة آفاق تطوير منصات التكنولوجيا والمخاطر المرتبطة بها، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه مصر جهودها الدؤوبة لتعزيز الشمول المالي للأفراد الذين لا يستعملون الخدمات المصرفية أو الذين لا تتوفر لديهم إمكانية الوصول إلى هذه الخدمات بالشكل المناسب.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة