في إطار دعمها لريادة الأعمال.. «شل مصر» تختتم العام بفوز عالمي لإحدى شركاتها الناشئة

في إطار دعمها لريادة الأعمال.. «شل مصر» تختتم العام بفوز عالمي لإحدى شركاتها الناشئة

اختتمت شركة شل مصر عام 2019 بفاعلياتها المتميزة المكثفة على صعيد برامج الاستثمار الاجتماعي والتي تركز بقوة على دعم وتعزيز قدرات ومهارات الشباب المصرى، وذلك للارتقاء بمكانة مصر العالمية وتحقيق أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 .

وفي هذا الإطار، فازت شركة من الشركات الناشئة المصرية ومن ضمن خريجي برنامج شل إنطلاقة مصر لريادة الأعمال وهي شركة بارامودا – Baramoda العاملة في مجال التغذية والزراعة بالجائزة الأولي في مسابقة شل لايف واير Live Wire العالمية لأفضل 10 مبدعين بالعالم.

كما تم اختيار شركة ناشئة مصرية أخري وهي شركة تينك – Tink العاملة في مجال الطاقة ووسائل التنقل المشترك للقائمة بين أفضل 21 شركة مرشحة حول العالم في المسابقة.

استكملت الشركة مجهوداتها الدؤوبة لتعزيز مهارات وقدرات الشباب المصري حيث أعلنت الشركة مؤخراً استكمال رعايتها الرائدة للشركات الناشئة بتقديم فئة الشركات الناشئة العاملة في مجالات استدامة الطاقة في الدورة الثالثة عشر – Cycle 13 بحاضنة الأعمال “AUC Venture Lab” بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، التي قامت أكثر من 20 شركة ناشئة.

وكان من بين هذه الشركات شركة بارامودا – Baramoda العاملة في مجال التغذية والزراعة و شركة تينك – Tink العاملة في مجال الطاقة ووسائل التنقل المشترك باستعراض أفكارهم المبتكرة التي يقدموها للمجتمع المصري.

وكانت «شل مصر» قدمت شركة بارامودا – Baramoda خلال مشاركتها كشريك لتنمية وتطوير الكوادر الشابة في المؤتمر الفني لتحسين كفاءة عمليات البحث والاستكشاف والإنتاج لتستعرض الشركة الناشئة المصرية قصة نجاح الشركة والتحديات التي واجهت الشركة منذ البداية الى فوزها بالجائزة الأولي في مسابقة شل لايف واير Live Wire العالمية لأفضل 10 مبدعين بالعالم.

وقال المهندس خالد قاسم،رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات شل في مصر، أن تقديم مصر لنماذج رائدة في مختلف القطاعات، فنحن نشهد دخول عصر جديد من التطور والتنمية وسيكون للكوادر الشابة المصرية الدور الأكبر في ريادة هذا العصر.

وأضاف “العضو المنتدب”، أن «شل مصر» كانت من أوائل شركات الطاقة التي أدركت أهمية تنمية وتطوير الكوادر الشابة من خلال إطلاق العديد من البرامج التي تخدم هذا الهدف.

وأشار إلى أن النتائج المتحققة في برنامجي شل إنطلاقة و الشراكة المتميزة مع حاضنة الأعمال AUC Venture Lab خير دليل على حرص الشركة على القيام بدورها الداعم والمستدام للشباب المصري لاسيما أصحاب الشركات الناشئة كونه القطاع الاسرع نمواً في العالم.

وأكد “قاسم”، أن الشركة تعمل وفقاً لمفهوم المواطن الصالح في المجتمع وعليه نقوم بتطوير برامج الاستثمار الاجتماعي التي تهدف الي تقديم قيمة مُضافة للمجتمع من خلال إطلاق ودعم هذه البرامج.

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن اسماعيل مدير حاضنة الأعمال “AUC Venture Lab” بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن مجال الطاقة والاستدامة حاز على اهتمام الشركات الناشئة لإيجاد حلول مبتكرة من أجل تلبية الاحتياجات الرئيسية لكوكبنا.

وأضاف أن الشراكة مع «شل مصر» التي دامت لسنوات عديدة أدت إلى أن ندعم هذه الشركات الناشئة في ذلك المجال من خلال توفير البيئة المناسبة وخبرات الصناعة بالإضافة الي تقديم منصة غنية بالمعلومات التي ساعدتهم على توفير خدماتهم ومنتجاتهم الي السوق.

وأعرب مصطفي النابي، الرئيس التنفيذي لشركة برمودة – Baramoda، على فوز الشركة بجائزة مسابقة شل لايف واير Live Wire العالمية لأفضل 10 مبدعين بالعالم عن سعادته بالفوز بمسابقة شل العالمية لايف واير LiveWire لأفضل 10 مبدعين لأنها المرة الأولي التي تشارك شركة ناشئة مصرية في مسابقة عالمية.

وأضاف أن هذا الفوز بمثل هذه المسابقة هو الذي يدفعنا ويحفزنا للتواجد في الأسواق العالمية من أجل نشر التوعية المباشرة عن أهمية التعامل مع المخلفات الزراعية، وهذا ما قدمته شركة شل مصر لنا في الوصول الى المحافل العالمية.

وأشار إلى أنه يتطلع لضخ استثمارات جديدة في قطاع البحث والتطوير لزيادة معدلات الإنتاج وتصميم منتجات جديدة التي تساعدنا على تصدر المنافسة وتحسين أعمالنا وفتح أسواق جديدة وأن يكون لنا تأثير أقوي في القطاع الزراعي في مصر مما سيساعدنا في تدوير 75 ألف طن من المخلفات خلال السنة القادمة.

يذكر أن شركة شل مصر تحتفل بمرور 15 عام على تقديم برنامجها الرائد شل إنطلاقة لريادة الأعمال في مصر منذ اطلاقه عام 2004 حيث خلال هذه الفترة قدم برنامج شل إنطلاقة التدريب ل 9000 شاب مصري.

كما ساهم البرنامج في إنشاء 850 شركة ناشئة، ويعد برنامج شل انطلاقة أحد برامج لايف واير العالمي للمسئولية الاجتماعية التابع لشركة شل وهو عضو برنامج شل لايف واير العالمي. تم تأسيسه في عام 1982 في بريطانيا لينتشر بعد ذلك في أكثر من 17 دولة على مستوى العالم و بعشرة لغات مختلفة.

ويهدف البرنامج إلى خفض مستويات البطالة، وتشجيع تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة (الشركات الصغيرة والمتوسطة)، ويوفر البرنامج التدريب المهني، والتوجيه، وخدمات تنمية الأعمال التجارية، إلى جانب نشر ثقافة العمل الحر ومساعدة الشباب المصري لبدأ مشروعاتهم الناشئة بنجاح.

وعلى الجانب الآخر، تتمتع شل مصر بشراكة مثمرة بين برنامج شل انطلاقة مصر وحاضنة الأعمال “”AUC Venture Lab حيث ترعى الشركة فئة الشركات المصرية الناشئة العاملة في مجال استدامة الطاقة وتعمل الشراكة على تضافر الجهود بين الجهتين.

وتقوم «شل مصر» بتوفير المهارات اللازمة التي يحتاجها الشباب من أجل خلق فرص عمل وزيادة فرص التوظيف مما يحدث فارق كبير يمتد إلى ألاف الشباب والفتيات، ويتمثل ذلك في تنمية مهاراتهم في مجال الأعمال التجارية، والتخطيط، وتنظيم المشاريع مما بإمكانها أن تؤثر بالإيجاب على الاقتصاد الوطني.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة