«قابيل»: اتفاقية التجارة الحرة خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول التجمع

«قابيل»: اتفاقية التجارة الحرة خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول التجمع

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، على أهمية انضمام مصر لدول تجمع الميركسور، حيث سيسهم في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر ودول التجمع خاصة في ظل اتفاقية التجارة الحرة.

وأشار الوزير إلى أن الاتفاق سيفتح أسواقا جديدة للمنتجات المصرية بدول أمريكا اللاتينية وسيرفع من القدرات التنافسية للمنتج المصري بهذه الأسواق الواعدة، حسبما ورد عن الموقع الرسمي للهيئة العامة للاستعلامات.

ويأتي هذا على خلفية سفر قابيل إلى العاصمة البرازيلية للمشاركة في اجتماعات قمة رؤساء دول السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية «الميركسور» بالنيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال قابيل، إن مشاركة مصر في هذه القمة تمثل خطوة هامة نحو تعزيز علاقتها الاقتصادية مع دول التجمع خاصة في ظل دخول اتفاق التجارة الحرة الموقع بين مصر ودول الميركسور حيز النفاذ.

وأضاف الوزير أن هناك ترحيبا واسعا من مختلف الكيانات الصناعية والتجارية بانضمام مصر لهذه الإتفاقية والانفتاح على هذا السوق الضخم والذي يضم ما يزيد على 250 مليون نسمة ويبلغ الناتج المحلي له تريليون دولار، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يعد من أهم الاتفاقات التجارية التي وقعتها مصر في الفترة الأخيرة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة