“قوافل الخير”..مبادرة جديدة لتقديم المساعدات للقرى الأشد فقرا بالصعيد

“قوافل الخير”..مبادرة جديدة لتقديم المساعدات للقرى الأشد فقرا بالصعيد

أعلن الكاتب والناشر فتحي المزين إطلاق مبادرة جديدة لتنمية الصعيد تحت عنوان “قوافل الخير”، والتي تستهدف تقديم المساعدات المالية والغذائية بشكل مباشر للبيوت الفقيرة بالصعيد، وخاصة بالجنوب.

وقال المزين مُطلق المبادرة إن تنمية الصعيد واجب قومي، وإن المبادرة تعمل على تقديم المساعدات الغذائية للقرى الأشد فقراً بقرى الصعيد، مضيفًا أن  “قوافل الخير” هي تطور طبيعي لفكرة “قوافل خير مدينتي”، التي بدأت منذ 6 شهور بمشاركة فاعلة من القائمين على “قوافل الشيخ زايد”، وتم تطوير المنظومة لتصبح بأسم “قوافل الخير”.

وأضاف أن المبادرة تقدم القوافل المساعدات المالية والغذائية بشكل مباشر للبيوت الفقيرة بالصعيد، بجوار مشروعات التنمية المستدامة كمشروع “قدرة الفول”، الذي يغطي كل قرية بالصعيد ويقدم الإفطار لها بجوار مشروعات الماعز وماكينات التريكو وتربية الدواجن وغيرها من المشروعات الصغيرة.

ويهدف مشروع “قدرة الفول” لإطعام 200 قرية ونجع من قرى ونجوع الصعيد المصنفة تحت خط الفقر بمدينة سوهاج،  وعدة مدن وقرى أخرى بالصعيد، حيث يتم عمل قدرة فول بصفة يومية لسكان القرى للاطعام وعلى مدار الشهر.

يذكر أنه سيتم عقد مؤتمر “أبواب الخير” في الخامس من مايو المقبل بمكتبة مصر الجديدة، وسيتم خلاله الاتفاق على تنظيم قافلة ضخمة للصعيد بالتعاون مع أهم الجمعيات في مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة