«قومى المرأة» يوزع 50 شهادة أمان لمريضات أنيميا البحر المتوسط بالشرقية

«قومى المرأة» يوزع 50 شهادة أمان لمريضات أنيميا البحر المتوسط بالشرقية

سلم المجلس القومي للمرأة فرع الشرقية، برئاسة الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع الشرقية، اليوم، 50 شهادة أمان هدية من المجلس القومي للمرأة، للسيدات والفتيات مرضى أنيميا البحر المتوسط، وذلك خلال لقاء عقد بمقر المجلس.

وأوضحت الدكتورة عايدة عطية مقررة الفرع، أن قيمة كل شهادة من شهادات أمان 500 جنيه وتم إصدارها من البنك الزراعي المصري وفروعه بالقرى، وذلك لرغبة المجلس القومي للمرأة في تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، مع شرح لمبادرة بنت مصر ونظام القرض وأهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمرأة المصرية لتحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسر.

وتطرق اللقاء إلى تعريف السيدات والفتيات من مرضى أنيميا البحر المتوسط، بأنشطة المجلس من حملات طرق الأبواب بالقرى والنجوع، والقروض متناهية الصغر، والمشروعات الخاصة بالمرأة، وقرض بنت مصر والشمول المالي، ودور المرأة بالاهتمام بالتغذية السليمة والأنيميا الناتجة عن سوء التغذية، وأهمية النظافة العامة لصحة الأسرة، فضلًا عن الحديث عن مفهوم الصحة الإنجابية وأهمية الاهتمام بالمتابعة السليمة بالحمل للوصول إلى ولادة آمنة مع أهمية المباعدة بين الحمل والأخر بوسائل منع الحمل للحفاظ على صحة المرأة والطفل.

جدير بالذكر أن مرض أنيميا البحر المتوسط، هو مرض وراثي ناتج عن زواج الأقارب، ويحتاج حامل المرض إلى نقل دم كل 15 يوما مدى الحياة، فضلا عن علاج شهري مكلف.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة