كيف تساهم المسؤولية المجتمعية في دعم الاقتصاد الوطني؟

كيف تساهم المسؤولية المجتمعية في دعم الاقتصاد الوطني؟

تمثل المسؤولية المجتمعية صمام الأمان الذي تسعى إلي تطبيقة جميع الدول في العالم لتحقيق الرخاء لشعوبها ومواجهة التحديات الاقتصادية التى تحول دون قدرة الدولة على تنفيذ بعض المشروعات.

وشهدت الآونة الأخيرة توسع المؤسسات المالية العامة والخاصة، لاسميا البنوك في تعزيز هذا المفهوم، بجانب العمل على حماية البيئة والحفاظ على الطبيعة على حد سواء.

وأكد أشرف الغمراوى، الرئيس التنفيذى لبنك البركة – مصر، أن البنوك أصبحت لاعباً مهماً في التصدي للتحديات الاجتماعية وتقديم الدعم والخدمات لفئات المجتمع المصري.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ(CSR)، إن بنكه يعتبر المسؤولية الاجتماعية والاستدامة  هدف أساسي لنموذج أنشطته التجارية، ويلتزم بالمبادئ الأخلاقية الإسلامية والحرص على تطبيقها في معاملاتها وخدماتها المصرفية.

ويلاحظ من خلال متابعة مبادرات البنوك في المسؤولية الاجتماعية طوال السنوات الخمس الماضية، التوسع الملموس في تنفيذ المشاريع الاجتماعية والتنوع الكبير في هذه المشاريع ما بين صحة وتعليم إلى تطوير العشوائيات.

من جانبه أكد نائب رئيس البنك الأهلي، يحيي أبو الفتوح، إن عدد من البنوك تمكن من تحقيق تميز واضح في تبني برامج اجتماعية فعالة ومؤثرة، تمكنت من إحداث تغيير واضح على الفئة الاجتماعية أو المجال المستهدف.

وأوضح أن توسع المؤسسات المالية في مجال المسؤولية المجتمعية ضروري لدعم الاقتصاد القومي في هذه المرحلة.

وأشار نائب رئيس البنك، إن مصرفه يعد أحد الرواد في المسؤولية المجتمعية، حيث قام البنك بإنفاق نحو مليار جنيه العام الماضي في مجالات محاربة العشوائيات، والصحة، والتعليم، وتطوير القري الأكثر فقرا، والغارمات ودعم الرياضات غير الجماهيرية.

وتعتبر المسؤولية الاجتماعية من أهم الواجبات الواقعة على عاتق الشركات والمؤسسات الوطنية بالدول، وهي التزام مستمر من هذه المؤسسات في تطوير وتحسين المستوى التعليمي والثقافي والاقتصادي والضمان الاجتماعي لأفراد المجتمع وذلك من خلال توفير الخدمات المتنوعة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة