لالتزامها بالمعايير البيئية.. «إل جي» تتصدر مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة

لالتزامها بالمعايير البيئية.. «إل جي» تتصدر مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة

تحرص شركة “إل جي” على تجاوز كونها رائدة عالميًا في قطاع صناعة الأجهزة المنزلية والسلع الإلكترونية، حيث تسعى لأن تكون رائدة في القطاعات التنموية لتحسين استدامة سلسلة القيمة الشاملة، وتسعى الشركة لتحقيق ذلك من خلال التركيز على أهداف محددة مع تعظيم الأثر البيئي الإيجابي وتبني مجتمع شامل.

كما تخطط “إل جي” للمساهمة في استدامة المجتمع والبيئة، وكذلك العملاء من خلال جميع الأنشطة التجارية بما في ذلك المنتجات وجميع الخدمات التي تقدمها الشركة، وتأكيدًا على الجهد المبذول في تلك القطاعات حصلت الشركة على مكانة في مؤشر “DowJones” العالمي للاستدامة للعام الحادي عشر على التوالي، مما يدل على ريادة الشركة المستمرة في الإدارة المسؤولة عن المعايير البيئية والاجتماعية والحكومية.

التزام “إل جي” بالمعايير البيئية والاجتماعية والحكومية

يسرد “DJSI World” فقط أعلى 10 في المائة من أكثر من 2500 شركة عالمية من حيث استدامة الشركات، وتقييم كل مؤسسة بناءً على تحليلات متعمقة لممارساتها المعايير البيئية والاجتماعية والحكومية، ويتم تحديث DJSI World سنويًا، وينظر إليها على نطاق واسع من المستثمرين والحكومات وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين في العالم أجمع، كمؤشر موثوق به لالتزام الشركات بشأن المعايير البيئية والاجتماعية والحكومية.

التركيز على المبادرات البيئية وتقليل الانبعاثات

حققت “إل جي” نتائج جيدة في جميع المجالات الثلاثة لإدارة المعايير البيئية والاجتماعية والحكومية في مؤشر العام الجاري، حيث حصلت على درجات عالية لمبادراتها المختلفة التي تركز على البيئة، وتعمل بنشاط على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري واستخدام المياه مع زيادة معدلات إعادة التدوير، والتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة، وإحراز تقدم مطرد نحو هدفها المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني.

كما خفضت شركة “إل جي” إجمالي كمية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المباشرة وغير المباشرة من مواقعها المحلية والخارجية بنسبة 40 بالمائة العام الماضي “مقارنة بمستويات عام 2017”.

تنوع مكان العمل وخلق ثقافة شاملة

وحول المعايير الاجتماعية التي تم قياسها، حصلت شركة إل جي على تقييم إيجابي من “DJSI World” لجهودها القوية في إدارة سلسلة التوريد وتنوع مكان العمل وخلق ثقافة شاملة، كما حصلت الشركة على تقييم إيجابي لتنفيذ ممارسات حوكمة شفافة ومسؤولة، بما في ذلك الإفصاح عن مصفوفة مهارات مجلس الإدارة “BSM”، وإنشاء إرشادات مجلس الإدارة بشأن الاستقلالية والخبرة والتنوع.

صناعة منتجات ملائمة لذوي الهمم البصرية

كما قدمت شركة “إل جي” مؤخرًا في كوريا، ملصقات برايل المجانية لتمكين الأشخاص ذوي الهمم “البصرية”، من تشغيل الأجهزة بشكل أكثر ملائمة، وذلك بهدف تحقيق مجتمع أكثر شمولاً وتوفير منتجات يمكن الوصول إليها بسهولة.

كما أظهرت الشركة التزامها بتلبية أعلى المعايير العالمية من خلال الحصول على شهادة “ISO37301” من معهد المعايير البريطانية “BSI”، وتم تطوير “ISO37301” من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي “ISO”، وذلك المعيار معترف به دوليًا لتقييم ما إذا كانت سياسات إدارة الامتثال وأنظمة إدارة المخاطر في الشركة تتوافق مع المعايير العالمية.

إنجازات “إلى جي” في ملف الاستدامة

بجانب إدراج الشركة في “DJSI World” لمدة 11 عامًا على التوالي، فقد حققت “إل جي” مؤشر “DJSI Asia Pacific” لمدة 13 عامًا متتالية، ومؤشر “DJSI Korea” لمدة 14 عامًا متتالية، بتقييم معايير “DJSI World”.

ويشمل مؤشر آسيا والمحيط الهادئ 20 في المائة من أفضل 600 شركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، في حين يقر مؤشر “DJSI” كوريا أعلى 30 في المائة من أكبر 200 شركة مقرها في كوريا الجنوبية.

وحصلت إل جي على المركز البلاتيني للعام الثاني على التوالي من شركة “EcoVadis” المستقلة والموثوقة عالميًا لتصنيفات استدامة الأعمال، مما جعل إل جي في المرتبة الأولى بين جميع الشركات من حيث مبادرات الاستدامة، وعلى مدار العامين الماضيين، حصلت إل جي على الدرجة “A” من قبل شركة أبحاث الاستثمار العالمية، “Morgan Stanley Capital International”.

الأهداف البيئية والاجتماعية والحكومية في “إل جي”

تم توضيح ممارسات وأهداف إدارة المعايير البيئية والاجتماعية والحكومية في شركة إل جي، بما في ذلك المهام الإستراتيجية متوسطة إلى طويلة الأجل التي أنشأتها الشركة في وقت سابق من العام الجاري، في خطة الحياة الأفضل، والتي تجسد التزام شركة “إل جي” بتحقيق مجتمع أكثر شمولاً وتنوعًا عبر تبني الاختلافات وتشكيل دوائر متماسكة من التحالف مع موظفي الشركة والشركاء وأصحاب المصلحة.

من جانبه أوضح Hong Sung-min، رئيس قسم المعايير البيئية والاجتماعية والحكومية في شركة إل جي: “سنواصل بذل كل ما في وسعنا لتحقيق رؤيتنا لمستقبل أكثر استدامة، والاستفادة من خبرتنا والتقنيات المبتكرة والوجود العالمي للمساعدة في جعل الحياة أفضل للجميع”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة