لجنة بريطانية غير وزارية تخصص 10 ملايين جنيه استرليني لتكثيف زراعة الغابات

لجنة بريطانية غير وزارية تخصص 10 ملايين جنيه استرليني لتكثيف زراعة الغابات
14 / 04 / 2020

أعلنت لجنة الغابات في المملكة المتحدة ـ هيئة غير وزارية ـ عن تخصيص 10 ملايين جنيه استرليني ستكون متاحة خلال المزاد الثاني “Woodland Carbon Guarantee”، الذي سيعقد في الفترة من 8 إلى 19 يونيو 2020 ، حيث يمكن للمزارعين وأصحاب الأراضي التقدم بطلب للحصول على مخطط لإنشاء غابات جديدة تساعد في معالجة آثار تغير المناخ.

وتم إطلاق “Woodland Carbon Guarantee ، في نوفمبر 2019 ، وهو عبارة عن مزاد بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني يهدف إلى المساعدة في تسريع معدلات زراعة الغابات وإزالة ثاني أكسيد الكربون بشكل دائم من الغلاف الجوي.

وسيُتاح للمشاركين الناجحين خيار بيع وحدات “Woodland Carbon” إلى الحكومة على مدى 35 عاما بسعر مضمون يحدده المزاد والحماية من التضخم ، مما يوفر دخلا جديدا لأصحاب الأراضي.

يأتي هذا الإعلان بعد نجاح المزاد الأول الذي أغلق في فبراير 2020 وشهد 18 عقدا عرضتها لجنة الغابات للمساعدة في التوسع في زراعة 182 هكتارا من الغابات الجديدة ، للمساعدة في مكافحة تغير المناخ.

وقال السير ويليام ورسلي ، رئيس لجنة الغابات: “إن مزاد “وودلاند للكربون” هو أول مزاد من نوعه لتزويد أصحاب الأراضي بضمانات طويلة الأجل”.

وأضاف “يسعدني أن أعلن أن المزاد الأول قد شجع بنجاح المشروعات في أجزاء من البلاد حيث كانت الزراعة الجديدة أقل في السنوات الأخيرة ، وعبر مجموعة جيدة من الغابات”.

وتابع “لا يوجد سبب لتأخير التقديم وزراعة الأشجار الآن – أشجع بقوة جميع أصحاب الأراضي الذين يفكرون في الزراعة على التسجيل قبل المزاد الثاني في يونيو المقبل”.

ومهدت نتائج المزاد الاستكشافي في الأول في فبراير الماضي الطريق أمام مشاريع أكبر لتأمين التمويل في المزادات المقبلة ،وستقام سلسلة من المزادات كل ستة أشهر لمدة تصل إلى خمس سنوات.

وفي حديثه عن مزايا المزاد، قال وزير الغابات اللورد جولدسميث: “تعد الأشجار من الأصول الطبيعية الثمينة ، وباعتبارها منقي طبيعي من الكربون ، فهي جزء حيوي من مكافحة تغير المناخ”.

وتابع “بالإضافة إلى توفير الدخل المستدام على المدى الطويل لأصحاب الأراضي لإنشاء غابات جديدة”.

ويلتزم البيان الحكومي بزيادة الزراعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى 30.000 هكتار سنويا بحلول عام 2025.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة