لرفع مستوى البهجة.. مجموعة شباب يطلقون مبادرة «شباك السعادة»

لرفع مستوى البهجة.. مجموعة شباب يطلقون مبادرة «شباك السعادة»

أطلق مجموعة من الشباب مبادرة «شباك السعادة»، وذلك بهدف رفع مستويات البهجة لدى الأفراد، عن طريق زيادة الوعي بأساليب الحفاظ على الصحة النفسية، تزامنًا مع فعاليات الاحتفال بأسبوع الصحة النفسية العالمي.

وقالت أسماء بدر، مؤسسة المبادرة، إن «شباك السعادة» بدأت كمبادرة مجتمعية شبابية في فبراير 2016، حيث لاحظنا أن الكثيرين لا يجيدون التعامل نفسيًا مع الحوادث والأزمات التي يتعرضون لها يوميًا، لذلك صممنا ورشة الإسعافات الأولية النفسية، وهدفنا هو نشر العافية وثقافة البهجة في كل ما يوجد حولنا، سواء كانت منظمات أو مؤسسات مختلفة، من أجل خلق بيئة صالحة لازدهار الأفراد.

وأضافت أسماء، أن البرنامج يهدف إلى تخفيف العبء عن مقدمي خدمات الصحة النفسية بإشراك جميع أفراد المجتمع، بحيث تكون مسئولية مجتمعية، إلى جانب إنشاء شبكة خدمات الصحة النفسية، تضم المتخصصين في هذا المجال، سواء أطباء أو إخصائيين أو غيرهم من المتطوعين.

من جانبها قالت بسمة سيد، المسئول الإعلامي بـ«شباك السعادة»، إننا نعتبر برنامج الإسعافات الأولية النفسية جهدًا مجتمعيًا نقوم به جميعًا من أجل مساعدة الأفراد في تحسين جودة حياتهم، وتشكيل ثقافة عامة للتعامل بإيجابية مع المشكلات النفسية اليومية، وإزالة الوصمة المصاحبة للإضطرابات النفسية، بهدف الحفاظ على الصحة النفسية سليمة من خلال تقديم الدعم النفسي للأفراد وللشخص نفسه في تعامله مع ذاته أيضًا.

وأشارت بسمة، إلى أن الفعاليات التجريبية لورشة الإسعافات الأولية النفسية انطلقت في الإسكندرية، تزامنًا مع احتفالات اليوم العالمي للصحة النفسية الموافق 10 أكتوبر، لافتة إلى أنه من المخطط القيام بعدة ورش خلال الأشهر المقبلة في محافظتي القاهرة والإسكندرية، استعدادًا للانطلاق الرسمي للبرنامج في 2020، ونشره على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة