للعام الخامس.. «التطوير والتنمية» تعلن فتح باب التقديم لجائزة «التميز» لمنظمات المجتمع المدني

للعام الخامس.. «التطوير والتنمية» تعلن فتح باب التقديم لجائزة «التميز» لمنظمات المجتمع المدني

أعلنت جمعية التطوير والتنمية عن البدء في تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة «جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني» للعام الخامس على التوالي، والتي تقام تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي اعتباراً من يوم الأحد الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠٢٠ وحتى الخميس ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٠.

وتأتى هذه المسابقة ايماناً من جمعية التطوير والتنمية بأهمية تطوير مستوى الجمعيات الأهلية وبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني.

وتهدف الجائزة إلى دعم وتطوير قطاع الجمعيات الأهلية، وذلك لأهمية دورهم في تفعيل برامج التنمية بقرى ومحافظات مصر، من خلال توفير سبل لرفع قدراتهم المهنية والإدارية وتمكينهم لتقديم أفضل الخدمات للفئات الأكثر استحقاقا، فضلا عن تشجيع الابتكار ورفع شأن الجمعيات الأهلية أمام مؤسسات القطاع الخاص لمساندة المشروعات الجادة في مجالات التنمية بهدف الإسهام في إيجاد حلول للمشكلات المجتمعية وتاتي جائزة التميز لتلقي الضوء علي الامثلة الناجحة و المشروعات الحيوية التي تقدمها الجمعيات الاهلية وذلك من خلال تكريم ودعم النماذج الناجحة ونشر ثقافة التميز في تنفيذ المشروعات بكفاءة وصولاً للتنمية المستدامة.

وتتنوع جوائز المسابقة بين العينية والمادية بالإضافة الي شهادات تميز و”المنح مالية” مقسمة إلى أربع فئات 150,000 و100,000 و75,000 و50,000 ألف جنيهاً ويمكن لكل الجمعيات و المؤسسات الاهلية المشاركة في المسابقة.

ويذكر أن جمعية التطوير والتنمية قد أطلقت جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني في عام 2016، وهي الجائزة السنوية الاولي من نوعها في مصر ويتم الإعلان عن الجمعيات الفائزة خلال حفل كبير برعاية وحضور معالي وزيرة التضامن الاجتماعي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة