لمدة 10 سنوات.. «ماكدونالدز مصر» تُجدد تعاونها مع جامعة حلوان في تقديم برنامج التعليم التبادلى

لمدة 10 سنوات.. «ماكدونالدز مصر» تُجدد تعاونها مع جامعة حلوان في تقديم برنامج التعليم التبادلى

جددت شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر التعاون مع جامعة حلوان لمدة 10 سنوات، وذلك للاستمرار في تقديم برنامج التعليم التبادلي من خلال كلية السياحة والفنادق، والذي يهدف إلى إعداد كوادر مُؤهلة ومُدربَة لسوق العمل في مجال إدارة وتشغيل المطاعم.

ويأتي برنامج التعليم التبادلى انطلاقًا من المسئولية المجتمعية لشركة مانفودز ماكدونالدز – مصر، لمنح الطلاب فرصة الحصول على بكالوريس إدارة وتشغيل المطاعم من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان،

وتتولى الشركة كافة المصروفات الدراسية بالاضافة إلى الدعم المادي مقابل التدريب بمطاعم الشركة، كما أنه يتيح الكثير من المزايا للخريجين، مثل الانضمام لفريق عمل الشركة، والتمتع بفرص الترقي والحصول على كافة المزايا العينية والمادية والتحفيزية التي تقدمها شركة مانفودز ماكدونالدز مصر.

وجاء ذلك خلال مشاركة شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر في الملتقى التوظيفي الذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان لتوفير فرص عمل جديدة للشباب والخريجين الجدد.

ووقع البروتوكول الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وعلاء فتحي، مدير عام شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر، بحضور لبنى النحاس، مدير قطاع الموارد البشرية بشركة مانفودز-ماكدونالدز مصر، ومنى إبراهيم استشارى التعلم والتطوير ومسؤول برنامج التعليم التبادلي بمانفودز-ماكدونالدز مصر، والأستاذ الدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سهى عبد الوهاب عميد الكلية، والدكتور سامح جمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حازم عطية الله أستاذ بقسم الإرشاد السياحي ومحافظ الفيوم الاسبق.

وقال علاء فتحي، مدير عام شركة مانفودز- ماكدونالدز مصر، إن «ماكدونالدز مصر» لا تدخر جهدًا لمد سوق العمل المصري بالكوادر المؤهلة لسوق العمل والقادرة على تولي الوظائف المتنوعة في مجال إدارة وتشغيل المطاعم، مؤكدًا حرص الشركة على التعاون المثمر مع كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، من أجل تكوين منظومة تعليمية متكاملة تجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي وإعداد شباب مدربين علي أعلى مستوى وعلى أتم الاستعداد للانضمام لسوق العمل.

وأضاف أن البرنامج حقق نجاحًا باهرًا على مدار السنوات الماضية، مما دفعنا لتجديد البروتوكول مرة أخرى لمدة 10 سنوات جديدة، حيث وصل عدد الملتحقيين بالبرنامج منذ بدايته للحظة الحالية إلى 720 طالب وطالبة على مدار ال10 دفعات.

وأشار إلى أنه جاري البدء في إجراءات قبول الدفعة الحادية عشر، التي سيتراوح عددها من 100 إلى 120 طالب وطالبة.

ومن جانبه، وجه الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الشكر لشركة مانفودز-ماكدونالدز مصر على تعاونها الممتد مع كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وحرصها على تجديد بروتوكول التعاون الخاص ببرنامج التعليم التبادلي لمدة 10 سنوات جديد.

وأضاف أن جامعة حلوان حريصة على توفير التدريب والتأهيل الذي يتطلبه سوق العمل، لافتًا إلى أن برنامج التعليم التبادلي دليل على تضافر جهود القطاع الخاص مع الحكومة للوصول إلى استفادة حقيقية للمجتمع من خلال التعليم.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن البرنامج يساعد الطلاب على التدريب في مطاعم ماكدونالدز أثناء فترة الدراسة و يقدم للخريجين فرصة الالتحاق بسوق العمل وتحقيق النجاح في حياتهم على المستوى الشخصي والمهني.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة