لوريال تحتفل بتخريج أول 30 سيدة من مشروع تطوير مراكز الاستضافة

لوريال تحتفل بتخريج أول 30 سيدة من مشروع تطوير مراكز الاستضافة

احتفلت شركة لوريال بتخريج أول 30 سيدة من مشروع الشراكة الخاص ببرنامج “تطوير مراكز استضافة وتوجيه المرأة” في الجيزة والقليوبية، وتمكين السيدات اجتماعيًا واقتصاديًا مع برنامج لوريال “الجمال من أجل حياه أفضل”، وذلك برعاية وزارة التضامن الاجتماعى وبالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية، ومؤسسة كير للتنمية.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم.

وقال بنوا جوليا، المدير العام لشركة لوريال مصر، إنه يتم اليوم الاحتفال بتخريج أول 30 سيدة من البرنامج، على أن يتم تخريج 60 سيدة اخرى خلال أسابيع قليلة، كاشفًا أنه بنهاية العام الجاري سيصل عدد النساء المستفيدات إلى 100 امرأة.

وأضاف “جوليا”، أن الشركة تستهدف الوصول لـ 300 سيدة مستفيدة بنهاية عام 2023 بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح المدير العام، البرنامج يأتي ضمن الدور المجتمعي للشركة، والتي تعد أحد أوليات الشركة، والتي بدأت في تنفيذ برامجها منذ 2017، مستعرضًا البرامج التي قامت بها الشركة خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن المرأة لم تأخذ دورها الحقيقي حتى الآن، حيث لا تمثل إلا 33% من الباحثين حول العالم، و 11% من الأدوار البحثية القيادية و 4% من الحاصلين على نوبل.

ومن جانبها، أكدت نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية، أن المؤسسة تسعي بشكل مستمر للوصول بالمرأة إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

وأضافت أن مشروع تطوير مراكز الاستضافة وتوجيه المرأة بالتعاون مع شركة لوريال ومؤسسة كير للتنمية، لم يقتصر فقط على دعم المرأة، بل الطفل والأسرة معًا.

أوضحت سليم أن المراكز تولى اهتمامًا كبيرًا بالمرأة التي تتعرض للعنف، مشيرة إلى أن قضية العنف ضد المرأة قضية سيكولوجية والجزء الأهم بها هو الحصول على الدعم النفسي لتجاوز الأزمات السابقة، وبدء حياة جديدة.

ولفتت إلى أن البرنامج استطاع أن ينجح في تخريج 30 امرأة في مرحلته الأولى، وتمكينهم اجتماعيًا واقتصاديًا

وقال حازم فهمي، المدير التنفيذي لمؤسسة كير للتنمية، إن المؤسسة تمثل الذراع التنفيذي للمشروع، حيث قامت بتوفير الأماكن المتخصصة للمتدربين، واختيار المدربات وبالإضافة إلى تدريب المتدربين وتأهيلهم للوصول لمستوي المدربين.

وأضاف أن “كير” قامت أيضًا بتنظيم عدد من الدورات التدريبية للرجال، وذلك لرفع الوعي لديهم بقضايا العنف وأشكاله، بالإضافة إلى المعسكرات الترفيهية للأطفال.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة