لوريال مصر تطلق مبادرة للنهوض بدور المرأة في العلم

لوريال مصر تطلق مبادرة للنهوض بدور المرأة في العلم

أطلقت شركة لوريال مصر مبادرة “يونسكو من أجل المرأة في العلم” لنساء مصر والشرق الأوسط ، وذلك لتعزيز دور المرأة والنهوض بمستواها الثقافي ودعم مجالات البحث العلمي.

وقال بنوا جوليا ـ مدير عام لوريال مصر خلال حفل تدشين المبادرة بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر ،والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني ، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة ـ إن البرنامج يأتي بالتعاون مع اليونسكو ، حيث إطلاقه عام 1990 ، ويمنح ٥ جوائز لخمس باحثات صغيرات على المستوى الإقليمى والمحلي .

وأضاف أنه حتى الآن تم تكريم ٨٢ باحثة ، وتم توزيع ١١٢ منحة زمالة منهم ٩٠ من العالم العربى و١٤ من مصر، مشيرا إلى ان المرأة تمثل ٣٠%من الباحثين حول العالم، 3% منهم حاصلين على جائزة نوبل.

من جانبها ، قالت د.سحر نصر إن البرنامج يعتبر فرصة للسيدات العاملات بمجال البحث العلمي في مصر ، حيث يتيح لهن الاستفادة من مجالات البحث العلمي ، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 2530 باحثة عالمية ، فازت من بينهن باحثتان بجائزة نوبل.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي ـ رئيس المجلس القومي للمرأة ـ أن نسبة 30% من السيدات في مصر يعملن في مجال البحث العلمي ولكن لايستطيعن التقدم بخطوات ثابتة.

وأشارت إلى أن هناك سيدتين مصريتين من أصل 15 سيدة على مستوى العالم تعمل في مجال البحث العلمي حصلن على جوائز عالمية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة