تعرف على تفاصيل دعم «لوريال مصر» للمرأة المُعنفة

تعرف على تفاصيل دعم «لوريال مصر» للمرأة المُعنفة

نفذت شركة لوريال مصر مشروع تطوير مراكز استضافة وتوجيه المرأة ضمن برنامج “الجمال من أجل حياة أفضل”، لدعم المرأة المُعنفة وتمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا.

ويأتي المشروع بالشراكة مع مؤسسة ساويرس الاجتماعية، ومؤسسة كير للتنمية، بتكلفة تصل إلى 8 مليون جنيه، وذلك تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعى.

ويهدف برنامج لوريال “الجمال من أجل حياة أفضل” العالمي إلى تمكين الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك عن طريق إعادة دمجهن في المجتمع، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، ويتم ذلك من خلال توفير تعليم فني محترف لمهنة تصفيف الشعر، بالاعتماد على منهج تعليميّ طوّره أخصائيّو لوريال ليتضمن منهج نظري وتطبيقي، فضلًا عن توفير فرص عمل لهن في هذا المجال.

وقامت الشركة بإنشاء مركزين للتدريب في 6 أكتوبر والقليوبية وتجهيزهم بالبنية التحتية اللازمة للتدريب.

ونجح فريق عمل شركة لوريال وشركائهم في تأهيل وتخريج الدفعة الأولى من المشروع مُتضمنة 30 سيدة، وتوفير فرص عمل للخريجات من خلال شركائهم من صالونات التجميل، او امدادهم بالأدوات اللازمة لافتتاح مشروعاتهم الخاصة.

وإتاحت «لوريال» أيضًا فرصة للتدريب أونلاين على الموقع الخاص بالصالونات ومصففي الشعر بهدف صقل وتنمية مهاراتهم عن طريق توفير التدريبات بشكل مستمر، وذلك لضمان استمرارية التدريب مع الخريجات.

ويذكر أن برنامج لوريال “الجمال من أجل حياة أفضل” قد أُطلق عالميا عام 2009، ليغطي الآن 29 دولة حول العالم، وقد تم افتتاح 98 مركزًا تدريبيًا بالتعاون مع 57 جمعية أهلية واجتماعية في مختلف الدول حتى نهاية سنة 2021، ونجحت المراكز التعليمية بتدريب أكثر من 5991 شخصًا، أكثرهم من السيدات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة