«لوريال مصر»: دعم وتمكين المرأة جزء لا يتجزأ من رؤيتنا الأساسية

«لوريال مصر»: دعم وتمكين المرأة جزء لا يتجزأ من رؤيتنا الأساسية
بقلم أحمد عامر - دينا محمد -

أكدت نهلة مختار، مديرة الاتصال والمسؤولية المجتمعية لوريال مصر، أن دعم المرأة جزء لا يتجزأ من رؤيتنا الأساسية واستراتيجية «لوريال»، مضيفة أن الشركة تُطلق العديد من المبادرات لتمكين المرأة المصرية ومساعدتها في الوصول لحل المشكلات التي تواجهها.

وأضافت في حوار خاص لـ «سي آس آر إيجيبت»، أنه في عام 2020 قامت «لوريال»، بالتعاون مع مؤسسة أمريكية متخصصة في مجال البحوث لعمل استطلاع رأي عن أبرز المشكلات والعوائق التي تواجه المرأة في تحقيق أهدافها في الحياة.

وأوضحت مدير الاتصال والمسؤولية المجتمعية، أن نتائج هذا البحث أبرزت أن مشكلة التحرش تُعد من أكبر المشكلات التي تقف أمام المرأة، وعند الخروج إلى سوق العمل.

وأشارت إلى أن «لوريال» قامت بتوفير تدريب متخصص لدعم المرأة عبر موقعها الإلكتروني وبناءًا على نتائج الاستطلاع، ويساهم هذا التدريب في مساعدة الفتيات والسيدات للتصدي لهذه الظاهرة، وتعلم فنون الدفاع عن أنفسهم، وبلغ عدد المستفيدين من هذا التدريب ٤ آلاف متدرب.

وتابعت إنه في عام 2021، قامت الشركة بالتعاون مع مؤسسة مطمن وهي مؤسسة غير هادفة للربح، لتطبيق التدريب داخل محافظات الجمهورية، وللحد من هذه الظاهرة.

وأكدت أن الدولة المصرية اتخذت خطوات متسارعة للحد من انتشار ظاهرة التحرش في الفترة الأخيرة، وذلك من خلال إصدار عدد من التشريعات للدفاع عن حقوق المرأة، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني التي تساهم بشكل كبير في العمل التوعيي.

وذكرت مديرة الاتصال والمسؤولية المجتمعية، أن لوريال تدعم المرأة منذ عام 2018، حيث أطلقت برنامج مع منظمة اليونسكو تحت عنوان «لوريال يونسكو للمرأة في العلوم» لدعم الفتيات المتميزات في البحث العلمي، بالإضافة إلى تكريم عدد من السيدات كل عام.

وفيما يتعلق بمجال ريادة الأعمال، تقوم لوريال مصر بتوفير التدريبات اللازمة لمساعدة الفتيات في بدء مشروعاتهم الخاصة وكيفية تحقيق النجاح بها.

وبما يخص خطط لوريال مصر خلال العام الجاري في إطار مسؤوليتها المجتمعية، كشفت مختار عن إطلاق برنامج لدعم النساء المُعنفات خلال المرحلة المقبلة، وبالتعاون مؤسسة كير الدولية، ومؤسسة ساويرس لتنمية الاجتماعية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة