مؤسسة أولادنا تنظم ورشة عمل للقدرات الخاصة لتنمية مواهبهم الفنية.. فبراير المُقبل

مؤسسة أولادنا تنظم ورشة عمل للقدرات الخاصة لتنمية مواهبهم الفنية.. فبراير المُقبل

تنظم مؤسسة «أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة، ورشة عمل لتعليم الأطفال فاقدى وضعاف البصر الرسم والتصوير باستخدام الألوان البارزة، وبالتعاون مع مؤسسة اليابان لتبادل الثقافات في فبراير المُقبل بدار الأوبرا المصرية.

وتأتي الورشة في إطار حرص المؤسسة على تنمية مهارات ودمج الأطفال ذوي القدرات الخاصة في كافة مناحي الحياة وتنمية مواهبهم الفنية.

ويقوم بتدريب الأطفال خلال ورشة العمل، الفنانة اليابانية ساتولي خبيرة تعليم المكفوفين للرسم والتصوير حول العالم، خلال زيارتها لمصر في أول فبراير المُقبل.

 أهداف المؤسسة

أكدت سهير عبد القادر، رئيس مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، أن الهدف الرئيسي التي تسعى المؤسسة لتحقيقه هو توفير حياة لائقة لأطفالنا من ذوي القدرات الخاصة وذويهم، من خلال تنمية مهاراتهم وزيادة الوعي المجتمعي بحقوقهم.

وأشارت إلى أن الفنانة اليابانية ساتولي، سوف تلتقي بعدد من أطفال مؤسسة “أولادنا”، لتعليمهم كيفية الرسم والتصوير باستخدام الألوان البارزة، وذلك في إطار خطط المؤسسة لدعم ودمج الأطفال فاقدي وضعاف البصر في المجتمع، واكتشاف وتنمية مواهبهم الفنية.

 اهتمام القيادة السياسية بذوى القدرات الخاصة

وأشادت “رئيس المؤسسة”، بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأولادنا من ذوي القدرات الخاصة، وهو ما ينعكس إيجابيا بقوة على حياتهم.

وأضافت  “أولادنا”، تعمل على تنظيم العديد من الفعاليات التي يمكن من خلالها كشف الإمكانيات الهائلة لدى الأطفال ذوي القدرات الخاصة في كل مكان بمصر.

انطلاق ملتقي «أولادنا» مارس 2020 تحت شعار «التكنولوجيا… طريقنا»

ولفتت إلى أن هناك فعاليات تنظمها المؤسسة على مدار العام، وعلى رأسها ملتقى أولادنا الذي يتم تنظيمه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن المقرر انطلاق النسخة الرابعة منه في 20 مارس 2020، تحت شعار ” التكنولوجيا… طريقنا”.

وأكدت أن الملتقي في نسخته الرابعة يهدف إلى دمج الأطفال ذوي القدرات الخاصة في مختلف جوانب الحياة من خلال تدريبهم وتطوير مهاراتهم، بجانب العمل على زيادة الوعي المجتمعي بحقوق هذه الفئات وخاصة الأطفال منهم.

وتعد مؤسسة أولادنا واحدة من أبرز المؤسسات الفاعلة في مجال رفع مستويات تمكين الأطفال من ذوي القدرات الخاصة في مختلف المجالات بالمجتمع.

ويذكر أن مؤسسة اليابان هي منظمة إدارية مستقلة، أسستها الحكومة اليابانية عام 1972 للقيام ببرامج التبادل الثقافي الدولي ولتعميق التفاهم بين اليابان ودول العالم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة