مؤسسة “تروس”..بوابة المجتمع التنموي في مصر

مؤسسة “تروس”..بوابة المجتمع التنموي في مصر
11 / 04 / 2017

تتمتع مصر بالخبرات والموارد والجهود التنموية المختلفة في كل قطاعات الدولة سواء قطاع المجتمع المدني أو الحكومي أو القطاع الخاص، ولكن الأغلبية تعمل وكأنها في جزر منعزلة، وفي ظل ذلك بدأت مجموعة من قادة ورواد المجتمع التنموي بالاجتماع من أجل التفكير في حلول تنمية مصر من خلال التعاون والتنسيق في استخدام الموارد وحشد الجهود، وتمثل ذلك في صورة مؤسسة “تروس مصر للتنمية الأهلية”.

وتهدف تروس” إلى دراسة الإحتياجات الواقعية واقتراح المشروعات التنموية والتنسيق بين الجهات المعنية “حكومة، مجتمع مدنى، وقطاع خاص”، لتعظيم النتائج والوصول إلى التكامل مع الإستجابة الى المتغيرات وضمان توفير عوامل الإستدامة.

كما أنها منظمة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم ٦٢٤ لسنة ٢٠١٢ بوزارة التضامن الاجتماعي، ودورها هو تحفيز وتنسيق العمل الجماعي بين مختلف الجهات والهيئات المتخصصة على أسس مدروسة تضمن الاستخدام الأمثل للموارد وتوفير عوامل الاستدامة، ولذلك تم اختيار اسم تروس معرفًا لدورها.

وتسعى المؤسسة أن تكون بوابة المجتمع التنموي في مصر، وتساعد على الاستخدام الأمثل للموارد لتستعيد مصر مكانتها الحضارية.

كما تهدف إلى التنسيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لوضع الخريطة الواقعية للاحتياجات التنموية خلال العشر سنوات القادمة.

وتستهدف “تروس” كذلك توفير الدعم المادي والتسويقي لمشروعات المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص عن طريق عمل دراسات جدوى وتوفير استشارات إدارية مع إمكانية إدارة المشروعات المقترحة والمتفق عليها، ووضع وتطوير نظم المتابعة والتقييم للمشروعات ثم التقويم عن طريق اقتراح الخطوات التصحيحية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة