مبادرات مجتمعية لـ «دابر مصر» في التعليم والصحة.. تفاصيل

مبادرات مجتمعية لـ «دابر مصر» في التعليم والصحة.. تفاصيل

كشفت شركة دابر مصر، عن استراتيجيتها بمجال المسئولية المجتمعية، والتي تقوم على محورين أساسيين وهما التعليم ، والصحة وخاصة صحة المرأة، وذلك من خلال تنظيم عدة مبادرات مجتمعية بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني مثل مؤسسة الأورمان ومستشفى بهية.

وقال محمود أبو باشا رئيس قطاع الموارد البشرية والمسؤولية المجتمعية، إن الشركة نظمت العديد من الأنشطة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لتدريب الطلاب بالمدارس التطبيقية وتأهيلهم للعمل بالمصنع، مضيفًا أن “دابر” تدعم طلاب الأكاديمية المشاركين في قسم الإبداع وتسعى للاستفادة من الكوادر الشابة وتوفير فرص عمل لهم.

وبما يخص مبادرات «دابر مصر» في مجال الصحة، أشار إلى أنه تم التبرع بمواد التعقيم والتطهير لجميع الجهات الحكومية أثناء أزمة كوفيد وتم التبرع بأجهزة التنفس الصناعي واسطوانات الأكسجين لمستشفيات العزل.

ولفت رئيس قطاع الموارد البشرية والمسئولية المجتمعية، إلى أن عدد العمالة في المصنع يصل إلى 600 موظف معين، إلى جانب 100 خريج وطالب يتلقون عدة تدريبات قبل البدء الفعلي للعمل في المصنع كالسلامة والصحة المهنية وممارسات التصنيع الجيد.

ونوه أبو باشا، إلى أن الشركة تسعى لزيادة عدد النساء العاملات في المصنع وتعده على قائمة أولوياتها، مشيرًا إلى أن نسبة العاملات زادت من 7% إلى 13% آخر عامين.

وعن الخطط المستقبلية لشركة “دابر مصر”، قال جواد صديقي، المدير المالى التنفيذي، إنه تم التخطيط لإنشاء توسعات المصنع “الحقل الأخضر” عام 2018، وتم شراء الأرض بمساحة 49 ألف متر مربع بداية 2019، ولكن انتشار وباء كوفيد 19، واندلاع الحرب الروسية الأوكرانية بداية العام الجاري ساهم في ظهور عدة تحديات تتمثل في تراجع سلاسل الإمدادات العالمية، والتضخم ومن ثم ارتفاع تكلفة البناء، ولكننا نواجه هذه التحديات بجدية ونسعى لحلها.

وأكد آسيم كومار سينج، مدير المصنع، أن استخدام التكنولوجيا المتطورة في إدارة المصنع من أجل الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية، فالمصنع يعمل بالطاقة النظيفة التي لا تضر بالبيئة ولا تستهلك قدرات كبيرة مقارنة بالمصانع كثيفة استهلاك الطاقة، بما يمكن من استخدام نسبة أقل من البلاستيك، ويسهم في إدارة أفضل للنفايات وتقليل الفاقد، وتنتهج سياسة إعادة التدوير لكل من الكرتون والبلاستيك والبالتات.

ويُذكر أن “دابر مصر” هي شركة تابعة لمجموعة “دابر انترناشونال” وبدأت الشركة عملياتها التشغيلية في مصر عام 1996 بمجال تطوير المنتجات الطبيعية للعناية الصحية والشخصية، بما في ذلك زيوت الشعر والشامبو ومنتجات العناية بالبشرة والأسنان.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة