مبادرة «تاتا» تنجح في إعادة 10 ألاف طفل هندي للتعليم الأساسي

مبادرة «تاتا» تنجح في إعادة 10 ألاف طفل هندي للتعليم الأساسي
25 / 12 / 2017

ساعدت المبادرة التي أنشأتها مؤسسة «حديد تاتا»، في ابتكار الألاف من المشروعات المدرسية بـ6 أحياء مختلفة من مقاطعة «أوديشا»، مما ساهم في تقليل فجوة التسرب من التعليم الابتدائي، حيث نجحت في إعادة 10 ألاف طفل للمرحلة الأساسية من التعليم.

وتعتبر هذه المبادرة إحدى أهم مبادرات تحسين المعيشة في المجتمع، ذلك بالإضافة إلى أن المبادرة ساهمت في تغلب 12705 طفل من المرحلة الأساسية على صعوبات التعليم، كما وصل إجمالي عدد الأطفال التي ساعدتهم المبادرة خلال المعسكر الصيفي في التغلب على صعوبات القراءة والكتابة والرياضيات ما يقرب من 16 ألف طفل.

وتهدف المشروعات المدرسية، وفقا لما ورد عن موقع «إنديا سي إس آر»، إلى تحسين جودة التعليم بمدارس «أوديشا» الحكومية، حيث ساهمت المؤسسة في مساعدة أكثر من 40 ألف طفل بأشكال متعددة ومختلفة، وبصفة خاصة، تمكنت من نقل حوالي 98% من الطلاب هذا العام من المرحلة الأساسية إلى المرحلة المتوسطة.

وتغطي المبادرة حوالي 1116 مدرسة في 2206 مستوطنة منتشرة في أنحاء مقاطعة أوديشا، ويسعى البرنامج إلى زيادة فرص إلتحاق الطلاب بالمدارس، وتحسين جودة التعليم وأخيرا تحسين الإدارة المدرسية.

وابتكرت المؤسسة برنامج للتأكد من تسجيل الأطفال من سن 6-8 سنوات بالمدارس، كما أسست برنامجا مشابها للمتسربين من التعليم من سن 9-14 سنة، بحيث يتم منحهم برنامج تدريبي مكثف لمدة تتراوح من 6-12 شهر.

كما تدعم المبادرة المكتبات بالمدارس، لتحسين جودة المستوى التعليمي للأطفال، ذلك بالإضافة إلى زيادة المشاركة المجتمعية بين الأباء والإدارة المدرسية.

وتجدر الإشارة إلى أنه هناك 1052 قرية على وشك أن تصبح خالية من عمالة الأطفال، حيث أن كل طفل بها يحضر دروسه بإحدى المؤسسات التعليمية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة