مبادرة لتجميل شوارع الفيوم.. وغرس القيم المجتمعية بالطلاب

مبادرة لتجميل شوارع الفيوم.. وغرس القيم المجتمعية بالطلاب
15 / 01 / 2018

أعلن الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، عن إطلاق مبادرة لتجميل الشوارع والميادين وطلاء الأرصفة بالمحافظة، حيث تأتي هذه الحملة في إطار مبادرة التعليم الفني بشتى مدارس المحافظة للمشاركة في دهان وتجميل الشوارع والميادين لتظهر المحافظة بالمظهر الحضاري اللائق كونها محافظة سياحية.

وأوضح المحافظ في بيان رسمي له، أن هذه المبادرة تتوافق مع حملات النظافة التي يقوم بها مجلس مدينة الفيوم للارتقاء بمستوى النظافة بشتى أنحاء المدينة.

وطالب المحافظ مسئولي التربية والتعليم بسرعة تجهيز معرض للاثاث من انتاج طلاب التعليم الفني علي مدارس المحافظة، كما ناشد الطالبات المشاركات في المبادرة سرعة تجهيز الرسومات المقترحة للأسوار حتي يتم مراجعتها واختيار الذي يتناسب منها مع المظهر الجمالي والبيئي.

ومن جانبه، أشار الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن المبادرة تأتي ضمن خطة التدريب للطلاب خلال أجازة  نصف  العام، وتهدف إلي المشاركة المجتمعية الفعالة للطلاب، وغرس حب الانتماء  للوطن، والمحافظة على ظهورة بالشكل الجمالي اللائق.

وأضاف أن هناك العديد من الأنشطة الطلابية الأخرى منها التصوير الفوتوغرافي ، ومشروعات الحرف اليدوية ، ومسابقه للموهوبين والمبتكرين وريادة الأعمال ، كما نوه أنه تم ترشيح 4 طلبة من أبناء الفيوم للمشاركة في مسابقة الموهوبين والمبتكرين، والتي يتم تنفيذها بمشاركة المحافظات كافة علي مستوي الجمهورية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة