مبادرة لمعالجة 60% من النفايات في مطار دبي الدولي

مبادرة لمعالجة 60% من النفايات في مطار دبي الدولي

أطلقت مؤسسة مطارات دبي مبادرة لإدارة النفايات هدفها إعادة استخدام 60% من النفايات في مطار دبي الدولي بحلول منتصف عام 2023.

مؤسسة مطارات دبي قامت بوضع وتنفيذ خطة مدروسة لمعالجة نفايات الطعام والتي تستهدف جمع أكثر من 2000 طن من نفايات الطعام وتحويلها إلى سماد عضوي سنويا وذلك من خلال منافذ المأكولات والمشروبات وصالات الاسترخاء “لاونج”، والفنادق على مستوى جميع مباني الركاب والكونكورس في مطار دبي الدولي ،حيث يؤدي تحلل نفايات الطعام في مقالب القمامة إلى زيادة انبعاثات غاز الميثان الذي يشكل ضررا كبيرا بالبيئة بمقدار 72 مرة أكثر من ثاني أكسيد الكربون.

وأوضحت أنه تم إعداد خطة العمل المبتكرة لإدارة نفايات الطعام، بالشراكة مع مجموعة “بيئة”من خلال تطويرنظام متكامل للتسميد العضوي يعتمد على تقنية تكنولوجية متطورة، وتثبيته في عدة مواقع موزعة على مستوى مطار دبي الدولي ، مما يسهم في زيادة سرعة تحلل نفايات الطعام بشكل كبير وتحويلها إلى سماد عضوي قابل لإعادة الاستخدام ومياه الصرف الصحي النظيفة.

كما تم وضع استراتيجية تحويل النفايات في مطار دبي الدولي وتطويرنظام مرن لإدارتها بهدف الحد من تداعيات التأثير الاقتصادي والبيئي والاجتماعي لطرق معالجة جميع أنواع النفايات وإعادة تدويرها.
وحقق البرنامج حتى الآن نتائج ملموسة من خلال خفض معدل النفايات بنسبة 40% بما يشمل مبادرة خاصة بجمع 100% من بقايا وأدوات الطهي المستخدمة في منافذ المأكولات والمشروبات بالمطار وتحويلها إلى وقود الديزل الحيوي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة