مجلس الوزراء يضخ أكثر من 2 مليار جنيه لدعم سوهاج وقنا

مجلس الوزراء يضخ أكثر من 2 مليار جنيه لدعم سوهاج وقنا
19 / 12 / 2017

اعتمد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، خطة التنمية المقترحة للعام الأول لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والتي سيبدأ تنفيذها اعتبارا من شهر يناير القادم.

وناقش مدبولي خلال اجتماعه بعدد من الوزراء العملية التنفيذية لبعض المشروعات التنموية والخدمية الجارية بمحافظات الصعيد.

وأعلن مدبولي في بيان رسمي، أنه من المقرر ضخ 500 مليون دولار أمريكي من تمويل البنك الدولي لبرنامج التنمية المحلية، ويشمل العام المقبل على تنمية محافظتي سوهاج وقنا.

ومن المخطط له أن يتم تنفيذ هذه المشروعات التنموية في محافظة سوهاج بـ8 قطاعات بتكلفة إجمالية قدرها مليار و120 مليون جنيه مصري، حيث سيكون هناك 14 مشروعا في مجال الصرف الصحي سيستفيد منها 3 مراكز و12 قرية بالمحافظة.

كما سيتم تدعيم وتطوير المناطق الصناعية والدعم الفني لهذه التجمعات بـ10 مشروعات، مما سيعود بالنفع على 4 مراكز بالمحافظة، وذلك إلى جانب تنفيذ 6 مشروعات للطرق ذات الأولوية الملحة ليستفيد منها 6 مراكز أخرى.

وأكد أنه تم تخصيص 3 مشروعات لدعم الاحتياجات المحلية، و4 مشروعات لتغطية الترع في المناطق الحيوية ليستفيد منها 3 مراكز أخرى بالمحافظة، بالإضافة إلى 3 مشروعات لتنمية المناطق الأثرية،كما سيكون هناك مشروعين للخدمات الطبية والبيطرية، وأخرين لخدمة توصيل مياه الشرب.

فيما شملت الخطة المقترحة بمحافظة قنا على 5 مشروعات للصرف الصحي، مما يعود بالنفع على 12 قرية و5 مراكز بالمحافظة، إلى جانب 8 مشروعات لتوصيل مياه الشرب، والتي سيتفيد منها 6 مراكز و9 قرى، كما من المقرر أن يخصص 7 مشروعات للدعم الفني للتجمعات الصناعية.

وكذلك سيخصص 3 مشروعات لتطوير البنية التكنولوجية بالمحافظة، وبذلك يشمل التطوير بمحافظة قنا على 5 قطاعات، وكل هذا يأتي بتكلفة إجمالية قدرها 930 مليون جنيه.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة