محاضرة تعريفية عن مبادرة “حياة كريمة” داخل حرم جامعة القاهرة

محاضرة تعريفية عن مبادرة “حياة كريمة” داخل حرم جامعة القاهرة

كتبت : جانا حاتم
عقدت جامعة القاهرة محاضرة تعريفية عن مجهودات مبادرة “حياة كريمة” باستضافة فريق المؤسسة بهدف توعية الشباب الجامعي وتعرفيهم بالمبادرة التي تستهدف تغيير حياة آلاف الأسر المصرية.
حضر اللقاء الدكتور محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، وآيه عمر ،رئيس مجلس أمناء مبادرة حياة كريمة ، والدكتور أحمد شعيب منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة الجيزة و الدكتورة سمر سعد ،عضو المكتب المركزي للقطاع الطبي ، وشانا مسعود رئيس قطاع العلاقات الدولية ، بالإضافة إلى الأساتذة و الطلاب.
واستعرض الدكتور محمد سامي باستعراض إسهامات و جهود جامعة القاهرة في المبادرة من خلال القوافل التى تطلقها الجامعة في عدد من القرى و المحافظات و أيضاً تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا، مشيدا بدور شباب مصر في قيادة التنمية في قرى مصر ، مشيرا إلى أن رابطة خريجي الجامعة لهم دور مهم جداً في المبادرة باعتبارهم قوة لايستهان بها.
وسطلت آيه عمر الضوء على جهود المبادرة في القيام بدراسات للقرى و المناطق الأكثر احتياجا ومعرفة احتياجاتها و العمل على إعداد خطة تنموية شاملة للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد وسد الفجوة التنموية والاستثمار في بناء الإنسان ، والقيام بإحياء قيم المسؤولية المجتمعية التى تهتم بمشاركة جميع المواطنين في تنفيذ أعمال المشروع القومي والارتقاء بالمستوى الاقتصادي و الاجتماعي والبيئي والمعيشي للمواطنين.
واستعرضت محاور مبادرة حياة كريمة التى تتمثل في بناء الإنسان مثل السكن الكريم و الكهرباء و التعليم و الصحة و الصرف الصحي و الغاز و الإتصالات و فرص العمل و توفير العمل خاصة للمواطن الأكثر احتياجًا وايضا الثقافة و التوعية و التمكين الإقتصادي للمواطن و غيره الكثير
وقام منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الجيزة بعرض عن جهود المبادرة في تغطية حوالي 450 قرية مصرية و ذلك من خلال توفير جميع المرافق الأساسية و خدمات البنية التحتية بها ، وتوفير المجمعات و المصالح الحكومية الأساسية داخلها كمكاتب البريد والشهر العقاري و التموين و التى تساهم في التسهيل على المواطنين الراغبين في إنهاء اي مصلحة حكومية.
وعرضت سمر سعد عضو المكتب المركزي للقطاع الطبي ، دور القطاع الطبي الهام في مبادرة حياة كريمة وذلك من خلال القوافل الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة القاهرة، ووجود 25 منسقا طبيا على مستوى محافظات مصر، و13 مقرا طبيا شاملا يضم 13 عيادة لتقديم كافة المساعدات الطبية وخلق بيئة صحية سليمة للمواطن المصري.
وتم عرض فيلم وثائقي لرصد مجهودات جامعة القاهرة في المساعدة لتنفيذ أهداف المبادرة وفيلم آخر عن إنجازات الدولة في المبادرة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة