التضامن تستضيف اجتماعا للجمعيات المسند لها ادارة الوحدات المتنقلة

التضامن تستضيف اجتماعا للجمعيات المسند لها ادارة الوحدات المتنقلة
24 / 05 / 2018

في إطار خطة وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز التعاون والشراكة مع المجتمع المدني؛ عقدت الوحدة المركزية للبرنامج القومي حماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الإجتماعي اجتماعا خاصاً بالجمعيات المسند لها إدارة الوحدات المتنقلة وفرق الشارع التابعة للبرنامج للوقوف على مستجدات الأمور ودراسة تطورات الوضع الحالي ورفع كفاءة الواقع.

تناول الإجتماع الذي شاركت فيه جمعية قرية الأمل وأنا المصري وكاريتاس محاور عدة من أهمها: مناقشة اللقاءات الدورية كآلية للمتابعة وعرض فلسفة الإسناد للجمعيات الخبيرة والغير خبيرة، وأيضا رصد المشكلات المتعلقة بتشغيل وإدارة الوحدات المتنقلة فنياً ومالياً وإدارياً، وتحديد مسئول التواصل على مستوى الجمعية مع إدارة البرنامج.

كما تم طرح دور الفريق المحلي وآليات المتابعة والتقييم، واختتم الاجتماع بعرض لمشكلات ومقترحات التطويروخطة الشهور القادمة.

جاء ذلك خلال جهود البرنامج القومي حماية الأطفال بلا مأوى لتعزيز دور الوحدات المتنقلة وفرق الشارع لتقديم خدمات للأطفال كمرحلة مؤقتة في الشارع والحاقهم بدور رعاية نموذجي لتوفير أفضل مناخ تربوي ونفسي وصحي للأطفال.

يشار، الي أن وزارة التضامن الاجتماعي، تنفذ البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى للحد من ظاهرة أطفال الشوارع، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر في 10 محافظات الأكثر كثافة لهذه الظاهرة، وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الشرقية، السويس، بني سويف، المنيا، وأسيوط، وبتمويل 164 مليون جنيه.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة