محافظ الأقصر يجتمع بقيادات «تحيا مصر» لبحث سير مبادرة «نور حياة»

محافظ الأقصر يجتمع بقيادات «تحيا مصر» لبحث سير مبادرة «نور حياة»
03 / 04 / 2019

عقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ونائب المحافظ محمد  عبد القادر خيري  اجتماعًا مع مسئولي صندوق تحيا مصر بحضور الدكتور السيد أحمد عبد الجواد والأطباء المسئولين عن المبادرة الرئاسية «نور حياة»، التي تستهدف الكشف المبكرعن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية، والتي ينفذها صندوق تحيا مصر على مستوى الجمهورية.

وتناول الاجتماع متابعة سير أعمال المبادرة بمدارس المحافظة ومردودها ما بين طلاب المدارس الإبتدائية وأولياء الأمور، وعلى الجانب الفني تم مناقشة أهم المعوقات التي تواجه المبادرة حيث أوضح المسئول الطبي بالمبادرة انتظام سير أعمال المبادرة بالمدارس من خلال توقيع الكشف وتوفير العلاج والنظارات الطبية .

يذكر أن  فعاليات المبادرة انطلقت في عدد من مدارس محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى وهي الإسكندرية، والشرقية، والمنيا، وقنا، والأقصر و تستمر أعمالها على مدار 3 أشهر بهدف إجراء المسح الطبي على تلاميذ المدارس الإبتدائية في المناطق الأكثر احتياجًا بالمحافظة، وعلاج الحالات المكتشفة وتوفير النظارات الطبية والتدخلات الجراحية اللازمة.

من جانبه شدد محافظ الأقصر على كافة المسئولين اتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الفرق الطبية، أثناء تنفيذ المبادرة، وتوفير كافة سبل الدعم لتسهيل تنفيذ أعمال المبادرة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة