محافظ الإسكندرية يوقع إتفاقية تعاون مع فرنسا في التعليم الفني

محافظ الإسكندرية يوقع إتفاقية تعاون مع فرنسا في التعليم الفني
17 / 06 / 2019

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، ورينو موزولييه رئيس اقليم “بروفونس” بجنوب فرنسا إتفاقية تعاون، لتجديد اتفاقية التعاون التى تم توقيعها عام 2002 بين الإقليم والمحافظة، وذلك تأكيدًا على استمرار الرغبه فى التعاون بحضور نائب وزير التربية والتعليم، كما تم توقيع اتفاقية مع الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية في مجال التعليم العالي.

وأشار الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية و التعليم، إلى أن مصر تولي اهتمام كبير بالتعليم الفني، وتطويره من خلال عدة مبادرات لتحقيق مواد الدستور التي تنص على تطوير التعليم الفني، و أوضح انة يتم تغيير المناهج للتاكيد على إتقان المهارات التي تتطلبها الصناعة وجاري إنشاء هيئة خاصة لضمان الجودة في التعليم الفني.

كما أشار إلى تطوير مدرستين بالإسكندرية للتعليم الفني بمنطقتي الرأس السودة والورظيان، من خلال هذا التعاون المشترك، مؤكدًا على أهمية ربط التعليم الفني بالصناعة معلنا امتداد التعاون إلى مدرستين أخريتين بالقاهرة.

من جانبه أكد “رينو موزولييه” رئيس إقليم “بروفونس” بجنوب فرنسا، على العلاقة الوطيدة بين ميناء الإسكندرية وميناء مارسيليا وأكد على أن الاتفاقية تأتي في إطار عمق العلاقات بين البلدين وأن إقليم بروفونس يمثل جزء كبير في فرنسا حيث بها 3 مدن و جامعة وعدد كبير من الشركات في مختلف المجالات.

من جهته قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، إن الاتفاقية جاءت للتجديد التعاون بين البلدين كما تم توقيع اتفاقية جديدة خاصة بالتعاون في مجال التعليم الفني بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتوقيع على الاتفاقية.

وأكد “قنصوة” أن الإسكندرية تفتقر لكوادر التعليم الفني خاصة وأن بها 40% من حجم الصناعة المصرية و58% من صناعات البتروكيماويات و البترول، لذا كان لابد من الاهتمام بتطوير التعليم الفني.

وأكد قنصوة، على أن الصناعة قاطرة التنمية ولابد من الاهتمام بها حيث أنها تحقق رفع معدلات النمو فى مصر، موضحًا أن الرئيس في فترة رئاستة الثانية يولي رفع معدلات النمو والاهتمام بالتعليم اهتمامًا كبير والعمل على بناء مصر بمعدلات نمو مستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة