محافظ الدقهلية يفتتح 5 مشروعات تنموية متنوعة بـ 28 مليون جنيها

محافظ الدقهلية يفتتح 5 مشروعات تنموية متنوعة بـ 28 مليون جنيها

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، عدد من المشروعات التنموية الجديدة بمركز ميت غمر بتكلفة اجمالية تقدر بحوالي 28 مليون جنيها، فى إطار الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة.

وأضاف محافظ الدقهلية، فى بيان رسمي للمحافظة، أن الجولة شملت افتتاح وتفقد محطة رفع صرف صحى كوم النور (3)، حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية لكل من المحطة وخط الطرد ما يقرب من 8 مليون جنيه، بينما تبلغ تكلفة شبكة الانحدار ما يقرب من 12 مليون جنيها لتصبح التكلفة الاجمالية لمحطة كوم النور ما يقرب من 20 مليون جنيها.

وفى السياق ذاته افتتح الشعراوي، مدرسة عزت هلال للتعليم الأساسى بكوم النور، بتكلفة اجمالية تقرب من 4.5 مليون جنيه، ومساحة كلية للمدرسة بلغت 2150 متر مربع، بينما بلغت مساحة المبنى 452 متر مربع، وتحتوي المدرسة على 22 فصل تعليمي، و13 غرفة خدمية للمدرسة.

كما افتح المحافظ، المبنى الجديد  للإدارة التعليمية بميت غمر، بتكلفة اجمالية تقرب من 3 مليون جنيه على مساحة 800 متر مربع.

وأكد محافظ الدقهلية، أن إنشاء المدارس الجديدة بهذا الحجم ستحدث طفرة كبيرة فى العملية التعليمية، وستؤثر بدرجة كبيرة فى حل مشكلة الكثافات داخل المدارس، مما سينعكس بالإيجاب على جودة التعليم.

وأوضح الشعراوي، أن عدد الفصول داخل محافظة الدقهلية ارتفع من 15 ألف إلى 35 ألف فصل، مشيراً إلى أنه هناك 25 مدرسة تم الانتهاء منهم، كما أنهم جاهزين للعمل فى العام الدراسي القادم، وجاري العمل فى 87 مدرسة سيتم الانتهاء منهم خلال 3 شهور.

كما سيبدأ العمل في 16 مدرسة لغات في العام الدراسي القادم، لحل مشكلة الكثافات داخل مدارس اللغات ورفع المعاناة عن الطلاب وأولياء الأمور، و 3 مدراس يابانى جاهزين للعمل أيضا في العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى 3 مدارس جاري العمل بهم حاليا.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة