محافظ السويس يعقد اجتماعا لاستعراض تطوير الطرق وإنشاء الكبارى 

محافظ السويس يعقد اجتماعا لاستعراض تطوير الطرق وإنشاء الكبارى 
14 / 02 / 2018

اجتمع اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، اليوم، برؤساء الأحياء ومديري الطرق والمرور والمرافق والكهرباء والشعبة الهندسية والقيادات التنفيذية، وذلك لعرض تصور تطوير مدخل طريق السويس القاهرة، بداية من طريق مصر إيران إلى ميدان فكري زاهر، بتكلفة 76 مليون جنيه، إلى جانب استكمال دراسة تطوير ميدان فكري زاهر إلى النادي الاجتماعي، بتكلفة 55 مليون جنيه وإنشاء كوبري الجيش المصري بتكلفة 146 مليون جنيه.

وشدد «حامد»، خلال الاجتماع، على الجهات المعنية المنفذة للمشروع بضرورة الاستغلال الجيد للطريق والتوسع في الطرق والحارات الجانبية التي تخدم الجامعة والمدارس بمدينتي السلام 1 و2، وتخطيط ساحات انتظار على امتداد الطريق خاصة أمام شركات البترول مع ضرورة التخطيط لعمل متنزهات غير تقليدية ولاندسكيب يليق بمحافظة السويس.

وأكد المحافظ على استكمال حارة النقل الثقيل داخل محافظة السويس والاستفادة من موقف سيارات النقل الثقيل للمحافظة وإقامة مشروعات صغيرة للشباب، بالإضافة إلى استكمال أعمال التطوير بميدان فكري زاهر، وعمل مخطط عام ونافورة مع الحفاظ على البنية التحتية للميدان.

كما طالب بعمل موقف لسيارات الميكروباص على طريق مصر إيران وتمهيد الطرق وتنظيم خطوط السير للسيارات التي تخدم منطقة التوفيق والموشي والسلام 1 و2، كذلك اوصى المحافظ بضرورة دراسة مخطط لمدينة السلام 2 على التوازي مع مدينة السلام 1 من حيث إنشاء مواقف وأسواق وحارات تهدئة وإنارة وطرق.

وطلب حامد من الجهات المعنية بتنفيذ المشروع وتفقد الطريق على أرض الواقع ووضع تصور نهائي للطريق مع إعادة تخطيط وتنسيق موقع المشروع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة