محافظ القليوبية: ارتفاع طلبات تقنين أوضاع المتعدين على أراضي الدولة لـ 1017 طلبًا

محافظ القليوبية: ارتفاع طلبات تقنين أوضاع المتعدين على أراضي الدولة لـ 1017 طلبًا
01 / 04 / 2018

 

أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، عن تلقي المحافظة 1017 طلبًا لتقنين أوضاع المتعدين على أراضي الدولة، منهم 119 طلبًا للأراضي الزراعية، وذلك منذ فتح باب التقدم وحتى الآن.

وأشار «عشماوي»، في بيان للمحافظة اليوم، أن المحافظة مستمرة في تلقي طلبات التقنين حتى ثلاثة أشهر قادمة بدأت منذ 14 مارس الماضي وذلك بعد موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بمد المدة المحددة لتقديم طلبات تقنين وضع اليد على الأراضي للجهة الإدارية المختصة.

وأضاف أن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة يعتمد على القانون رقم 144 لسنة 2017، وعلى قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 بشأن الأحكام المنفذة للقانون، موضحًا أنه بعد المدة المحددة سيكون من حق الدولة استرداد أراضيها لأنها أعطت المواطن فرصة لتقنين وضعه وأعطته اختيارات البيع أو الإيجار المنتهي بالتملك أو الترخيص بالانتفاع.

وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل 9 لجان وهم «لجنة الإعلان والنشر، وتلقي الطلبات، وفحص الطلبات، والمعاينة، واللجنة الفنية، والتقييم، وإعداد التقارير النهائية، والبت، والتظلمات»، وذلك لسرعة البت والإنجاز في تقنين الأوضاع مع مراعاة الدقة المتناهية في أسلوب التقنين والمكان والنشاط القائم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة