محافظ المنيا: إنشاء المنطقة الحرة يأتي في إطار تطوير وتنمية المنطقة الصناعية

محافظ المنيا: إنشاء المنطقة الحرة يأتي في إطار تطوير وتنمية المنطقة الصناعية
29 / 06 / 2018

قال اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، إن إنشاء المنطقة الحرة يأتي في إطار تطوير وتنمية المنطقة الصناعية بالمنيا وهو يعد ثمرة جهد وتعاون ودعم من وزارة الاستثمار وتحقيق لأحلام أبناء المحافظة في إقامة منطقة حرة تستوعب حجم العمالة وتساهم بشكل كبير في دعم التنمية.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ، أمس الخميس، لأول اجتماع لمجلس إدارة المنطقة الحرة، بحضور أحمد عفيفي رئيس قطاع شئون المناطق بالهيئة العامة للاستثمار ونائبًا لرئيس مجلس الادارة، وخالد مفتاح المستشار القانوني للرئيس التنفيذي للهيئة وممثلين عن المستثمرين ومجتمعات الأعمال بالمحافظة وممثلي الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأوضح المحافظ، خلال كلمته، أن الهيئة العامة للاستثمار تقوم حاليًا بالإعلان بين أوساط المستثمرين بالصحف القومية والصفحة الرسمية للمحافظة للتقدم بطلبات لإنشاء وتطوير المنطقة علي الموقع المخصص لها في ضوء ضوابط وآليات المطور بنظام المناطق الحرة الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة.

وأوضح أن الهدف من المطور تطوير وتوصيل المرافق الرئيسية وفقًا للمخطط الهندسي وضمان الاستمرارية في الحفاظ علي المرافق وصيانتها وكذلك الترويج للمشروعات المقامة داخل المنطقة.

واستعرض الاجتماع قرار إنشاء المنطقة الحرة على الأراضي الواقعة بمنطقة التوسعات جنوب المنطقة الصناعية والمخصصة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بنظام نقل الأصول للهيئة لإقامة منطقة حرة عامة عليها .

كما ناقش الاجتماع مذكرات الهيئة العام للاستثمار والمناطق الحرة بشأن المقايسات الواردة من الشركات المتخصصة لدراسة احتياج المنطقة من المرافق طبقا للمخطط المقترح، وكذلك دعم المرافق الحالية لتتوافق مع احتياجات المنطقة الحرة ومصادر التمويل المقترحة لذلك، كما تناول الاجتماع التنسيق بين الهيئة العامة للاستثمار والمحافظة لإعداد خطة للترويج للمنطقة من خلال إعداد فيلم وثائقي حول المنطقة الحرة .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة