مذكرة تفاهم بين الجامعة الأمريكية ومجمع الشارقة للبحوث لدعم ريادة الأعمال

مذكرة تفاهم بين الجامعة الأمريكية ومجمع الشارقة للبحوث لدعم ريادة الأعمال

قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بتوقيع مذكرة تفاهم لدعم ريادة الأعمال وتعزيز بيئة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال تبادل المعرفة بين الطرفين، لتقدم حاضنة الأعمال بالجامعة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار التوجيه والدعم للشركات الناشئة في الأسواق المصرية والإماراتية.

وقال أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبداللطيف الجميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والمدير المؤسس لحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة: إن “هذا التعاون يمثل خطوة رائعة للشركات الناشئة في بيئة ريادة الأعمال المصرية والإماراتية”.

وتابع: “نقوم من خلال هذا التعاون بتبادل المعرفة، وتوسيع آفاق السوق وإتاحة الموارد خارج الحدود المحلية، وتوسيع نطاق أعمالنا لإحداث تأثير إقليمي”.

وأضاف إسماعيل أنه من خلال الشراكات الإقليمية والدولية، تلتزم حاضنة أعمال الجامعة بنمو ريادة الأعمال في المنطقة في اثنين من أكبر النظم البيئية للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

سيشمل التعاون أيضًا برنامج “هاكاثون” مشترك، وجلسات لمشاركة المعلومات وفرص للتبادل بين الشركات الناشئة المختلفة في كل من مصر والإمارات.

من جانبه، قال حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار: “يعد توقيع هذه المذكرة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة خطوة هامة لمزيد من التعاون في مجالات البحث والتطوير المشترك بين الشارقة والقاهرة”.

وأضاف: “أن هذه الشراكة تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة التعاون والتنسيق وتوحيد الجهود مع كافة المؤسسات الاكاديمية والبحثية في المنطقة لتعزيز الاستثمار في القطاع الابتكاري في امارة الشارقة لتعزيز دورها كوجهة عالمية في مجالات البحوث والتكنولوجيا والابتكار، ويأتي ذلك من خلال وضع الخطط وإطلاق المبادرات التي من شأنها تحقيق هذه الرؤيا”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة