«مزارع دينا»: 25% توفيرًا في احتياجات المرزعة باستخدام الطاقة النظيفة

«مزارع دينا»: 25% توفيرًا في احتياجات المرزعة باستخدام الطاقة النظيفة

كشفت الدكتورة غادة حمودة، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة القلعة، أن استخدام الطاقة النظيفة من خلال محطة الطاقة الشمسية في مزارع دينا، والتي تعمل تقنيات الطاقة الكهروضوئية PV بقدرة 6 ميجاوات، ساهمت في توفير نحو 25% من إجمالي احتياجات المزرعة من الطاقة.

وجاء ذلك خلال الجولة التفقدية الذي نظمتها الشركة اليوم بحضور رئيس مجلس الإدارة ولفيف من رؤساء القطاعات، وذلك لاستعراض نموذج العمل الفريد والمتكامل الذي تقوم عليه مزارع دينا في تصنيع المواد الغذائية، تماشيًا مع المعايير العالمية للغذاء الصحي الآمن، فضلًا عن التعرف على نموذج الاستدامة البيئية الذي توفره، في إطار توجه الدولة نحو المشروعات القائمة على الحفاظ على البيئة.

وأضافت أن استخدام الطاقة النظيفة يعمل على توفير الطاقة بشكل كبير وبتكلفة أقل، من ناحية، ومن ناحية أخرى توفير المياه، فيما تعد النقطة الأهم هو إعادة التدوير كجزء من استراتيجية الدولة، وأيضًا جزء من استراتيجية القلعة في كافة مشروعات القائمة على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وأكدت حرص شركة القلعة على تطبيق معايير الاستدامة في كل شركاتها التابعة ضمن استراتيجيتها المنهجية لتقليل البصمة الكربونية لاستثماراتها وترشيد استهلاك الموارد وإعادة تدويرها والتحول للطاقة النظيفة.

وأشارت إلى أن التزام الشركة باستخدام الطاقة النظيفة والتحول نحو الأخضر يأتي تماشيًا مع رؤية مصر 2030 لاستخدام الطاقة المتجددة.

ولفتت “رئيس قطاع الاستدامة والتسويق”، إلى أن اتجاه الدولة المصرية حاليًا يستهدف ترشيد استهلاك المياه في الزراعة، موضحة أن مزارع دينا عملت على المضي قدمًا جنبًا إلى جنب مع التوجهات القومية في تنفيذ استراتيجيتها، من خلال الحفاظ على المياه المستخدمة في الري، بإعادة تدوير المياه، واستخدامها مرة أخرى.

ونوهت أن “مزارع دينا” تعمل وفق استراتيجية تقوم على عدة قيم ومبادئ أهمها العمل على المساهمة الفعالة في توفير الأمن الغذائي للمستهلكين في كافة الظروف.

ويذكر أن مزارع دينا تعد أكبر مزرعة ألبان متكاملة يؤسسها القطاع الخاص في مصر وقارة إفريقيا، وتساهم في توطين صناعة الأغذية ومشتملاتها، وتوفير استخدام الطاقة النظيفة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة