مسح :المصريون لديهم قناعة باتخاذ إجراءات للتكيف مع تغير المناخ

مسح :المصريون لديهم قناعة باتخاذ إجراءات للتكيف مع تغير المناخ

كشف مسح حديث أن المصريين لديهم قناعة بأنه يتم اتخاذ شكل من أشكال الإجراءات للتكيف مع تأثير تغير المناخ.
جاء ذلك وفقا للإصدار الأول من أفريقيا والشرق الأوسط من مسح المناخ 2022 الصادر عن بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، حيث أكد ذلك حوالي 54 في المائة من المصريين ممن شملهم المسح.
وتشمل بعض هذه المبادرات استثمارات في تقنيات توفير المياه للحد من تأثير الجفاف وتصفية الصرف قبل حدوث الفيضانات.
وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 92 في المائة من المصريين ممن شملهم المسح يقولون إن تغير المناخ يؤثر بالفعل على حياتهم اليومية.
كما أكد المسح أن تغير المناخ أثر سلبا على سبل عيش المصريين ، حيث صرح 63٪ أن دخلهم قد تأثر. عادة ما تكون هذه الخسائر ناتجة عن الجفاف الشديد أو ارتفاع مستويات سطح البحر أو تآكل السواحل أو الأحداث المناخية المتطرفة مثل الفيضانات أو الأعاصير.
وعندما سُئلوا عن مصادر الطاقة التي يجب أن تستثمر بلادهم فيها لمكافحة تغير المناخ ، قال 74٪ ممن شملهم المسح (مقارنة بالمتوسط ​​الأفريقي البالغ 76٪) أنه يجب إعطاء الأولوية للطاقة المتجددة ، متقدمًا بفارق كبير عن الوقود الأحفوري (12٪).

هذه بعض النتائج الرئيسية من النسخة الأفريقية الأولى لمسح المناخ لعام 2022 الذي أجراه بنك الاستثمار الأوروبي. بنك الاستثمار الأوروبي هو ذراع الإقراض للاتحاد الأوروبي وأكبر مقرض متعدد الأطراف في العالم لمشروعات العمل المناخي. منذ عام 2018 ، أجرى بنك الاستثمار الأوروبي دراسات مناخية مماثلة على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا والصين والولايات المتحدة.

وقالت جيلسومينا فيجليوتي ، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي: “يعبر معظم المصريين عن مخاوفهم بشأن تغير المناخ ، الذي يؤثر بالفعل على سبل معيشتهم”

مصر هي أكبر دولة يعمل فيها بنك الاستثمار الأوروبي خارج أوروبا. يعمل بنك الاستثمار الأوروبي عن كثب مع الشركاء المصريين بعد COP27 لتسريع الاستثمار في العمل المناخي ، بما في ذلك الطاقة النظيفة على نطاق واسع ، والنقل المستدام ، والمياه والصرف الصحي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة