مشروع استثماري لاستصلاح 181 ألف فدان.. وإقامة مصنع لإنتاج السكر بتكلفة تقدر بمليار دولار

مشروع استثماري لاستصلاح 181 ألف فدان.. وإقامة مصنع لإنتاج السكر بتكلفة تقدر بمليار دولار
28 / 01 / 2018

وقعت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية، اتفاقية تعاون لمشروع استثماري متكامل يتضمن استصلاح وزراعة الأراضي بمحصول بنجر السكر ومحاصيل أخرى، وكذلك إقامة مصنع لإنتاج السكر من البنجر بمنطقة غرب المنيا.

ويهدف المشروع إلى زيادة الرقعة الزراعية وتشجيع الأنشطة القائمة على الزراعة والصناعات التكميلية لها، كما يسعى إلى توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

ويأتي الاتفاق في إطار حرص الدولة على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتقديم التيسيرات اللازمة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات وعلى مستوى الجمهورية وخاصة بمناطق الصعيد، حيث يهدف المشروع إلى استصلاح واستزراع مساحة 181 الف فدان وإقامة مصنع لانتاج السكر باجمالى استثمارات تقدر بحوالي مليار دولار، ومن المنتظر أن يساهم المشروع فى سد العجز بنسبة 75 % من  استيراد مصر للسكر، بإنتاج ما يقرب من مليون طن سنويا.

ويجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع جاء كناتج لعمل مشترك بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والزراعة، ومساهمة وزارة قطاع الأعمال فى المفاوضات النهائية مع المجموعة الاماراتية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة