مشروع مصري يترشح لقائمة «فوربس» لمسابقة «30 من 30» لعام 2018

مشروع مصري يترشح لقائمة «فوربس» لمسابقة «30 من 30» لعام 2018

رشحت مجلة فوربس المصريين مروان رفعت ومحمود الفيومي، وزميلهم نيل ديشموخ، لمسابقة ” 30 من 30 ” التي تمنحها فوربس لأفضل المخترعين والمبتكرين من الشباب، وذلك لاختراعهم مشروع ” VocalEyes “.

قال مروان رفعت، طالب بالسنة الأخيرة في أكاديمية العلوم بحي المدارس المستقلة بجنوب تكساس وأحد مخترعي مشروع “VocalEyes”، خلال فعاليات إطلاق فوربس لتقريرها السنوي السادس لمسابقة ” 30 من 30 “، إن الترشح لدخول المسابقة كان غير متوقعا، ولكن على الرغم من حماسته لدخول المسابقة إلا أنه لا يريد أن استباق الأحداث.

وأضاف أنه قام بعمل حضانة لمشروعه التجاري لمدة أربعة أسابيع خلال شهر يونيو الماضي بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، موضحا أن مشروع ” VocalEyes ” عبارة عن تطبيق للهواتف الذكية يساعد المعاقيين والمكفوفين، حيث تلتقط الكاميرا الخاصة بالموبايل الصور للأشياء التي ينظر إليها المكفوف، ثم تقوم بالتعرف عليها وإخباره بها.

وأشار إلى أن فكرة الاختراع جاءت عن طريق التحدث إلى الأشخاص بمدرسة “بيركينز للمكفوفين “، لقربها من المعهد، حيث وجدوا أن أكبر مشكلة تواجه المكفوفين هي التعرف على الأشياء الموجودة أمامهم وتحديد مواقعها بأنفسهم، وتابع محمود أنه متمكن من الرسم ثلاثي الأبعاد، بينما مروان بارع في التصميم، ونيل يجيد عملية البرمجة، لذلك فكر محمود أنه إذا تمكنوا من دمج قدراتهم معا سيكونون قادرون على صناعة تطبيق أو جهاز لمساعدة المكفوفين.

وأوضح أن التطبيق متوفر الأن في متجر أبل وتم تحميله لـ6000 مرة، مشيرا إلى أن استخدام الأفراد لهذا التطبيق سيساعد على اكتشاف عيوبه من أجل تحسين جودته.

وفي نهاية حديثه مع جريدة ” براون سفيرالد “، أوضح أن الترشح لقائمة فوربس، يختلف تماما عن وضع اسمه ضمن القائمة الفعلية التي تحتوي على 600 شاب، حيث أنه يتم اختيارهم من أصل 15000 مرشح.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة