مشيرة خطاب: التعليم يمثل التحدي الأكبر للدولة .. وعلينا الحفاظ على هويتنا الثقافية

مشيرة خطاب: التعليم يمثل التحدي الأكبر للدولة .. وعلينا الحفاظ على هويتنا الثقافية
24 / 10 / 2017

قالت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الدولة لشئون الأسرة والسكان سابقا، إن الفترة الحالية تشهد تحديات صعبة تخوض فيها الدولة حروباً على الأصعدة السياسية والاقتصادية كافة، كما تسعى لإحداث تقدم ملموس ونجاحات حقيقية على الرغم من التحديات المفروضة، مؤكدة أن مصر تنافست بقوة فى انتخابات منظمة اليونسكو، كما أنها اعتمدت فى خوض المعركة على الجدارة والاستحقاق ولم تلجأ إلى استخدام الأموال أو النفوذ.

وأضافت خلال مشاركتها بمؤتمر “سيدات يقدن المستقبل” الذى نظمه منتدى الخمسين بالتعاون مع البنك المركزي والمجلس القومي للمرأة، أن مصر كانت فى المقدمة منذ اليوم الأول للترشح فى انتخابات منظمة اليونسكو، قائلة” على الرغم من النتيجة التى جاءت فى غير صالحنا، إلا أننى أشعر بالفخر الكامل لحجم الدعم والمساندة الشعبية التى حظيت بها قبل بدء الحملة وحتى إعلان نتائج الانتخابات”.

وأوضحت خطاب أن مصر تحظى باهتمام واحترام كبير بين دول العالم كافة،حيث لها مكانتها وطبيعتها الثقافية والتاريخية، قائلة ” اهتمام الشعب المصري بتطبيق مبادئ اليونسكو وإعلاء قيم السلام في عقول البشر من خلال التعددية واحترام الآخر، وأيضا تطبيق القانون من أجل كفالة مبادئ الكرامة والحرية، ساعد مصر على الخروج بهذه النتائج المبهرة في انتخابات اليونسكو.

وأشارت إلى أنه علينا مواجهة مشكلاتنا الداخلية والتحديات التي تُقيد فرصنا في التقدم الملموس على المستويين المحلي والدولي، مؤكدة أن حالة الصحوة الحالية والرغبة في تحقيق أهداف إيجابية تدفعنا لمواجهة مشكلة التعليم التى تعد التحدى الأكبر فى مصر.

وشددت على ضرورة العمل على الإرتقاء بجودة التعليم بما يسهم فى إخراج أجيال واعية وقادرة على استكمال مسيرة التنمية المنشودة، مشيرة إلى ضرورة الحفاظ على هويتنا المصرية ولغتنا العربية وثقافتنا وتاريخنا وثروتنا القومية بما يساهم فى بناء السلام فى عقول البشر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة