«مصر الخير» تشارك في إطلاق وثيقة تطوير التعليم بالعالم العربي من البحرين

«مصر الخير» تشارك في إطلاق وثيقة تطوير التعليم بالعالم العربي من البحرين

شاركت مؤسسة مصر كممثلة للمجتمع المدني المصري، في إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي من العاصمة البحرينية  المنامة، وذلك بحضور رؤساء مجالس النواب ووزراء التربية والتعليم من الدول العربية، حيث جاءت المشاركة بدعوة من الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني والدكتور عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي.

حيث ألقى محمد عبدالرحمن الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير محاضرة، أوضح فيها أن “مصر الخير” تمتلك استراتيجية متكاملة في قطاع التعليم تشمل العديد من البرامج لخدمة أكبر عدد من المستحقين خاصة مشروع التعليم المجتمعي، لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، وكيف طورت تلك المدارس من قدرات أبناء الأسر المستحقة بمختلف المحافظات المصرية، وخلقت لهم فرص أفضل للتعلم.

تطوير برامج توجيه الأطفال

وواصل أن المؤسسة تعمل على تطوير برامج توجيه الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة وتطوير العديد من الحضانات، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبرامج أخرى لتطوير المدارس وتحسين البيئة التعليمية للأطفال، بالإضافة إلى تقديم المنح التعليمية لطلاب التعليم الفني والتعليم الجامعي، وأيضاً في مراحل الدراسات العليا سواء داخل مصر أو خارجها.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ”مصر الخير”، أن المؤسسة استطاعت تقديم الآلاف من الخدمات التعليمية المتميزة التي تأتي نتاج ثمار ما بدأناه في مؤسسة مصر الخير منذ ١٥ عام وحتي الآن، ومستمرين في تقديم هذه الخدمات، خاصة مع  إعلان رئاسة الجمهورية عام ٢٠٢٢ عاماً للمجتمع المدني.

إطلاق وثيقة تطوير التعليم بالعالم العربي

وأشاد عبد الرحمن بالمشاركة في إطلاق وثيقة تطوير التعليم بالعالم العربي، خاصة مع الدور المتميز الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في مجال تطوير التعليم، والدور المتميز الذي تلعبه “مصر الخير” لتحقيق محاور العدالة وتكافؤ الفرص والجودة والتنافسية،  بالإضافة لدعم النظم التعليمية.

وأكد أن جميع ما سبق يتم في إطار الشراكات العربية المتميزة لـ”مصر الخير”، التي ساعدتها كثيرًا في تحقيق أهدافها لتقديم خدمات تعليمية متميزة لمختلف فئات الأسر الأولى بالرعاية في المجتمع المصري، ومساعدتهم في تحسين الظروف المعيشية وتحسين فرصهم في الحصول على فرصة عمل تناسب طموحهم.

والجدير بالذكر أنه خلال المؤتمر أطلق  المشاركين “وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي”، التي أعدها البرلمان العربي وناقشها مع  وزراء التعليم في الدول العربية، التي استندت لبناء شراكة قوية بين جميع الجهات المشاركة في هذا المؤتمر بهدف الإسهام في إقامة أنظمة تعليمية عربية عالية الجودة قادرة على المنافسة العالمية واستيعاب المتغيرات الحديثة في مجال التعليم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة